+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
حرص عدد من سفراء مونديال كأس العالم 2022، من القدامي والجدد على الالتقاء بوسائل الإعلام قبل انطلاقة جولة كأس السوبر الإفريقي بالأمس، وذلك للحديث عن تنظيم الحدث الكبير «السوبر الإفريقي» الذي يجمع ما بين الترجي والزمالك المصري، وللحديث عن مواصلة قطر في تنظيم كبرى البطولات العالمية بعد ان نجحت من قبل في تنظيم الكثير من الأحداث الرياضية الكبرى.
وتأسس برنامج سفراء اللجنة العليا بهدف العمل مع نخبة من أشهر لاعبي كرة القدم ممن يحظون بتقدير واسع في المجتمع، والتعاون معهم لتسليط الضوء على الاستعدادات المتواصلة في قطر نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، ويضم عددا كبيرا من نجوم الكرة العالمية.. وتحدث بعضهم بالأمس مشيدين بالدور الكبير للجنة المشاريع والإرث في مواصلة تنظيم كبرى الأحداث..
محمد سعدون الكواري: التعليم يرتبط بالرياضة
قال الإعلامي المميز محمد سعدون الكواري مقدم البرامج بقنوات بي ان سبورتس وسفير مونديال 2022 إن اللجنة العليا للمشاريع والإرث ظلت دوما تواصل التحضير بصورة متميزة للحدث الكبير كأس العالم 2022، مشيرا إلى إضافة كل من يستطيع أن يسهم ويقدم كل ما هو مفيد لاستضافة استثنائية وفريدة من نوعها لبطولة تعتبر بكل المقاييس هي الأكبر في الساحة الرياضية وتحتاج بكل تأكيد لتضافر الجهود.
وأكد الكواري أن تنظيم واستضافة بطولة السوبر يعتبر امتدادا لنجاحات قطر في استضافة كبرى البطولات، خاصة وأنها تعتبر أهم الأحداث الرياضية في هذا التوقيت، وتابع: الحضور الجماهيري الكبير للمباراة والتنظيم المتميز لهذا الحدث وجد الإشادة الكبيرة من الجميع.
وقال محمد سعدون: إنهم كسفراء لكأس العالم 2022 تنتظرهم الكثير من المهام خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى ارتباط التعليم وغيره من الفعاليات الأخرى بالرياضة، خاصة وأن أحد ملاعب المونديال هو استاد المدينة التعليمية وهي إشارة إلى مدى ارتباط التعليم بالرياضة.
إبراهيم خلفان: تنظيم البطولات «بروفات» للمونديال
أعرب إبراهيم خلفان نجم الكرة القطرية السابق وسفير مونديال قطر 2022 عن سعادته بالتنظيم المتميز لكأس السوبر الافريقية والتي جمعت مابين الترجي التونسي والزمالك المصري، موضحا أن قطر واصلت تميزها وتفردها في استضافة كبرى البطولات، مشيرا إلى أن كل السفراء سيشاركون في هذا الحدث العظيم الذي تنظمه الدوحة لأول مرة في الشرق الأوسط، فتنظيم قطر لمونديال 2022 مشروع ضخم، ونحن ولله الحمد سنساهم في هذا المشروع مع لجنة المشاريع والإرث ونعمل بكل جهد من أجل التجهيز والتحضير للحدث الفريد.
وأضاف خلفان: النجوم القدامى والسفراء المختارون من قبل اللجنة العليا دائما ما يكون لهم دور في مثل هذه المحافل فأصحاب التاريخ لابد أن يكون لهم دور في مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى.
وأشار إبراهيم خلفان: الكل يقوم بدوره على أكمل وجه في التجهيز والإعداد لهذه البطولة الكبرى، التي ينتظرها العالم، ونحن على ثقة كبيرة بأن قطر ستنظم نسخة استثنائية من البطولة الكبرى.
وقال: نحن اليوم أيضا متواجدون في كأس السوبر الافريقي، للقيام بدورنا على أكمل وجه في إلقاء الضوء على مونديال 2022، ونحن دائما رهن الإشارة في تنفيذ الجدول المعد لنا من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث. وعن استضافة كأس السوبر الافريقي قال خلفان ابراهيم نجم الكرة القطرية: الأجواء مميزة للغاية، فكأس السوبر بطولة تحظى باهتمام كبير من جمهور ناديي الزمالك والترجي وعشاق كرة القدم في المنطقة، ونتمنى التوفيق للجميع، مشيرا إلى أن قطر نجحت في تنظيم البطولة، وتنظيم هذه البطولات يعتبر «بروفات» للمونديال.
خالد سلمان: الاستضافة تؤكد شهادة نجاح جديدة
أكد خالد سلمان نجم منتخب قطر السابق سفير مونديال 2022 عن سعادته البالغة بتنظيم الدوحة للسوبر الافريقي للموسم الثاني على التوالي، وهذا ليس بغريب على دولة قطر تنظيم كبرى التظاهرات الرياضية، ونجاح التنظيم رسالة إلى كل العالم بقدرة قطر على تنظيم مونديال مثالي عام 2022.
وأكد خالد سلمان ان استضافة الدوحة للسوبر الافريقي للمرة الثانية على التوالي يمثل شهادة جديدة على النجاح الدائم الموجود في عملية تنظيم البطولات إلى جانب الجاهزية التي رسختها هذه الاستضافات.
وأضاف خالد سلمان: نحن دائما ننقل صورة طيبة كسفراء بلجنة المشاريع والإرث مع المجموعة الموجودة، سواء على مستوى النجوم المحليين أو العالميين، نحاول أن نكون قد الحدث وعلى قدر المسؤولية.
وختم سلمان حديثه قائلا: نؤكد على الجاهزية التامة للدوحة لاستضافة المونديال، فالمباراة يتواجد بها مسؤولون كبار على مستوى القارة الافريقية والآسيوية وايضا من الفيفا، والكل يرى استعدادات الدوحة للمونديال وهذا ما يدعو للفخر.
أحمد خليل: البطولات تكسبنا الخبرات
شدد أحمد خليل نجم الكرة القطرية وسفير كأس العالم 2022 على أهمية تنظيم مثل هذه البطولات الكبيرة، وقال خليل: المباراة كانت قمة عربية إفريقية بين ناديين مميزين على مستوى الوطن العربي، العالم العربي يتابع هذا اللقاء على أرض الدوحة، فالكرة الافريقية تتقدم بقوة إلى الأمام. وأضاف قائلا: تنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى يكسبنا خبرات عديدة في كافة المجالات قبل مونديال 2022، نجاح مثل هذه البطولات أكبر دليل على أننا في الطريق الصحيح لتنظيم مونديال استثنائي يفخر به الجميع، كأس العالم في قطر سيكون له طابع خاص واستثنائي، وسيكون حدثا فريدا.
صامويل إيتو: السوبر «احتفال» إفريقي
أعرب النجم الكاميروني السابق صامويل إيتو سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن سعادته بإقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي 2020 بين الترجي التونسي، بطل دوري أبطال إفريقيا 2019، والزمالك المصري، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية 2019..
وأضاف: تعتبر مباراة السوبر الإفريقي بالدوحة احتفالا حقيقيا، عطفا أن الترجي والزمالك من أكبر الأندية في القارة السمراء ويتوفران على تقاليد عريقة في كرة القدم ولديهما تاريخ جميل وحافل بالألقاب والبطولات، وبالمناسبة أهنئ الناديين على كل ما يبذلانه من جهود لكي يظلا بالقمة.
وصرح النجم الكاميروني: كأفارقة نحن مسرورون جدا أن مباراة كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم تقام بالعاصمة القطرية الدوحة، التي سوف تستضيف بعد عامين كأس العالم لكرة القدم، وبالمناسبة أتوجه بالتهنة إلى دولة قطر على موافقتها إقامة هذا الحدث الكروي الإفريقي على أرضها لمدة ثلاثة أعوام متوالية ونحن مسرورون دائما بالعودة إلى هنا..
وقال أيضا إن الجماهير الغفيرة التي تواجدت بالملعب خلقت أجواء جميلة جدا وأسهمت في جعل العرض الكروي المقدم جميلا وممتعا..
وشدد إيتو على أن دولة قطر جاهزة كليا على جميع النواحي والأصعدة والمستويات لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022..
وتابع: فخر لي أن أكون سفيرا لمونديال قطر 2022، وأن أمثل هذا البلد الجميل وأتحدث عنه، وأتمكن من قول الحقيقة عنه عكس ما كان الآخرون يريدون منا أن نعتقده وهذا هو الجميل في الأمر.
وأكد إيتو: إذا كانت كأس العالم سوف تنطلق غدا فإن دولة قطر جاهزة لهذا الحدث الكبير، لأنها قطعت أشواطا متقدمة جدا وبعيدة في تجهيز البنية التحتية وبناء المنشآت الرياضية، كما أن الملاعب التي سوف تقام عليها مباريات البطولة العالمية جاهزة مسبقا وهي طبعا ملاعب رائعة، ولدينا كل ما يحتاج إليه بلد سوف ينظم كأس العالم، ولكن لايزال أمامنا سنتان من الوقت على انطلاقتها.
مبارك مصطفى: تعودنا على تنظيم كبرى البطولات
قال مبارك مصطفى، نجم الكرة القطرية السابق: ان قطر تواصل تميزها في تنظيم كبرى البطولات، مشيرا إلى انهم تعودوا على مثل تلك الاستضافات، خاصة وان الدوحة استضافت مؤخرا بطولات العالم للأندية، وقبلها الكثير من البطولات العالمية المتميزة.
وأوضح مبارك أنهم كسفراء في المونديال سعداء بالانضمام إلى طاقم اللجنة العليا للمشاريع والإرث على طريق استضافة العرس العالمي خلال الأعوام القليلة المقبلة.
وختم مبارك مصطفى حديثه قائلا: ما شهدناه بالأمس من تنظيم متميز وحضور جماهيري كبير يجعلنا نفخر باللجنة المنظمة المحلية ومقدرتها في استضافة مثل هذه الأحداث، خاصة وان الدوحة استضافت كأس السوبر للمرة الثانية على التوالي.
copy short url   نسخ
15/02/2020
908