+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
تنطلق اليوم بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة «الماراثون» لمسافة 10 كيلو مترات للرجال أو السيدات بمشاركة العديد من نجوم السباحة والذي سيعقد في شاطئ كتارا في 15 فبراير، حيث وصل عدد المشاركين 136 سباحًا (82 من الذكور و54 من الإناث) من 34 دولة.
وتتصدر فرنسا أكثر مشاركين في البطولة، حيث سيتنافس 16 سباحًا، بينما سيتألف الفريق الإيطالي من 14 سباحًا. وسيكون لكل من أستراليا وألمانيا 10 سباحين، بينما ستشارك المجر بتسعة متسابقين. ويكتسب ماراثون الدوحة في هذا العام أهمية كبيرة لكونه سوف يؤهل إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو وهو الأمر الذي سوف يزيد من حماس السباحين والسباحات المشاركين في السباق.
وسوف يكون للعنابي مشاركة في هذا الماراثون من خلال اثنين من السباحين وهما: عبد الرحمن هشام وأحمد طارق وسوف يدافعان وبكل قوة عن ألوان العنابي ويسعيان للحصول على خبرة كبيرة من خلال هذه البطولة لاسيما وانهما شاركا من قبل في مثل هذه البطولات وفي نفس الوقت قياس مدى التطور الذي حدث في المستوى الفني لهما من خلال التواجد في هذه البطولات الكبيرة.
وشهد يوم أمس الجمعة اكتمال عقد جميع المشاركين في الماراثون من السباحين والسباحات وقاموا بأجراء التدريبات على شاطئ كتارا الجميل والذي يعتبر واحدا من أجمل الشواطئ التي احتضنت بطولات العالم للمياه المفتوحة بشهادة جميع المشاركين في البطولة واعلنا البطل الألماني ويلبروك في المؤتمر الصحفي يوم أول أمس انه الشاطئ الاجمل بالمنطقة الفريدة الموجودة بالحي الثقافي كتارا.
وسوف يقام السباق لمسافة 10 كيلو مترات على 4 لفات بواقع اثنين ونصف كيلو في اللفة الواحدة ومن المؤكد انه لن يكون سهلا في ظل الطقس الحالي والمائل إلى البرودة والذي يحتاج إلى تعامل قوي من جانب المشاركين من أجل تحقيق ما يسعون له في السباق.
وتم اعلام كل السباحين والسباحات المشاركين في البطولة بمثار هذا السباق حتى يكون الجميع على دراية تمامة بكل ما يحدث في هذا السباق بما يساعدهم على إنجاز مهمتهم في السباق بأفضل صورة. ويتوقع أن تكون المنافسة في سباقي اليوم سواء للسيدات أو الرجال قويا لاسيما في ظل سعي الجميع لتحقيق أرقاما قياسية في السباق والتواجد على منصة التتويج وفي نفس الوقت البحث عن بطاقة صوب التأهل إلى أولمبياد طوكيو المقبلة في اليابان وهذا أمر مهم سواء عند السباحين أو السباحات لا يقل في أهميته عن السباق نفسه لان التواجد في الألعاب الأولمبية يمثل حلما وهدفا لأي رياضي. سوف يتنافس المجري كريستوف راسوفسكي والسباحة الايطالية وراشيل بروني البرازيلية أنا مارسيلا كونها (البرازيل) المتصدرة في العام الماضي في لقاء الدوحة، والفائزة الإجمالية في البطولة من فئة السيدات لعام 2010 و2012 و2014 و2018. وكذلك سينافس السباح فلوريان ويلبروك (ألمانيا) في فئة الرجال وهيلي اندرسون من السيدات وكلهم من السباحين والسباحات أصحاب المستوى الفني العالي وينتظر ان تظهر لهم بصمة في منافسات اليوم والتتويج بذهبتي الرجال والسيدات. يكتسب سباق ماراثون الدوحة بأهمية خاصة لكونه السباق الأول في العام من ضم سلسلة السباقات العشرة التي تقام على مدار العام ويكون المشاركين والمشاركات في أفضل وضعية والاستعدادات تكون قوية وكل سباح أو سباحة يبحث عن التتويج بالذهب وتحقيق الانتصارات في ظل المشاركة في واحدة من أقوى جولات بطولة العالم للسباحة لذل يتوقع الجميع ان يكون سباق اليوم غاية في القوة والصعوبة والندية بين جميع المشاركين من الجنسيين للظفر بلقب السيدات وكذلك لقب الرجال.
copy short url   نسخ
15/02/2020
1445