الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «بداية» يدعم رواد الأعمال والمشاريع الناشئة

«بداية» يدعم رواد الأعمال والمشاريع الناشئة

«بداية» يدعم رواد الأعمال والمشاريع الناشئة

الدوحة-الوطن
شارك مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني (المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة صلتك) في الفعاليات التي أقيمت في الحي الثقافي (كتارا) و«مؤسسة قطر» بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، من خلال 10 مشاريع ذات طابع رياضي أوصحي أومنتجات صديقة للبيئة، والتي ترتبط بشكل مباشر بهذا الحدث الهام.
وأتت مشاركة مركز بداية دعماً لرواد الأعمال والمشاريع الناشئة، حيث تجلى هذا الدعم من خلال جذب الجمهور للتعرف عن قرب على منتجاتهم في مختلف المجالات التي يمثلونها، مما ساعد على التوعية بطبيعة أعمالهم والترويج لها بأفضل السبل، حيث توزعت تلك المشاركات على موقعين هما «كتارا» من خلال أكشاك أعدت خصيصاً و«مؤسسة قطر» من خلال دكان بداية.
وقد أتاح مركز بداية لفئات محددة من المشاريع المشاركة في فعالية اليوم الرياضي على أن تكون قطرية من حيث الصناعة أو التصميم، كما كانت الأولوية للمشاريع الناشئة (سنتين أو أقل على تأسيسها)، والمشاريع التي لديها رخصة منزلية أو سجل تجاري، والمشاريع التي ليس لديها موقع قائم.
كما شارك مركز بداية في أنشطة اليوم الرياضي في «كتارا» بالتعاون مع المبادرة القطرية «أوريجنال فيتنس كلوب»، حيث تم استخدام مجموعة من «الترامبولين» المصغر للقفز وأداء التمارين الرياضية في الوقت ذاته، بالإضافة إلى مشاركة الجمهور من خلال فعاليات تنوعت ما بين حمل الأثقال الخفيفة، والحبال المطاطية المقاومة، وحبال القوة، وذلك بالطبع بإشراف مدربين متخصصين.
في هذه المناسبة قالت حنان ابرهيم، مدير تطوير الأعمال في مركز بداية: «يسعدنا أن نشارك هذا العام من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة بالإضافة إلى 10 مشاريع ناشئة في فعاليات اليوم الرياضي، حيث نحرص سنوياً على المشاركة، لما يمثله هذا الحدث من دعم معنوي لكافة أفراد المجتمع لتبني نمط حياة صحي، كما يعتبر فرصة مثالية لرواد الأعمال من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لاستعراض أفكارهم ومنتجاتهم».
وأضافت:«هذا العام تنقسم مشاركاتنا ما بين (كتارا) ومؤسسة قطر، حيث نسعى إلى مشاركة كافة أفراد المجتمع فرحتهم بهذا الحدث من خلال مجموعة من الأنشطة بالإضافة إلى تسليط الضوء على المشاريع الناشئة والتي ترتبط خدماتهم ومنتجاتهم مع أهداف اليوم الرياضي، مما يعزز مكانتهم وسط المجتمع خصوصاً لما تشهده البلاد من نهضة رياضية وصحية».

الصفحات