الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تعاون مع الاتحاد القطري لتطوير «الكارتينج»

تعاون مع الاتحاد القطري لتطوير «الكارتينج»

تعاون مع الاتحاد القطري لتطوير «الكارتينج»

أكد العميد جمال بن سعيد الطائي، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات، على أهمية استضافة السلطنة لأول بطولة للكارتينج في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وهو ما يمثل محطة مهمة لهذه الرياضة في المنطقة.
وأشاد الطائي بالمشاركة القطرية في البطولة وقال: «هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها قطر في بطولة رسمية وبالتالي ستكون بداية قوية لهذه الرياضة في قطر خاصة بعد الإعلان عن إنشاء اكاديمية للكارتيج في قطر، وذلك خلال المؤتمر السادس لـ «المينا» وهو ما يدفع بهذه الرياضة للأمام والتطور بشكل مستمر في المنطقة، خاصة أن هناك العديد من الاتحادات تشارك في هذه البطولة للمرة الأولى، وبالتالي تمثل انطلاقة قوية للكارتينج.
وأشار الطائي إلى الوصول لتعاون مشترك مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية خلال الفترة المقبلة على مستوى الكارتينج ورياضة المحركات، من أجل تطوير هذه الرياضة في المستقبل القريب وهو ما يسعدنا على توسيع قاعدة المشاركين على مستوى البلدين الشقيقين.
وأشاد الطائي بالمستوى الفني للبطولة والذي ظهر عليه في اليوم الأول مؤكدا أن كافة الترتيبات تسير وفقا لما هو مخطط له خاصة بعد أن قبلت السلطنة التحدي لاستضافة البطولة والمؤتمر السادس لـ «المينا»، ونجحنا في تذليل كافة الصعاب.
كما أشاد بزيارة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الفرنسي جون تود للسلطنة ومشاركته في افتتاح المؤتمر، إضافة إلى متابعته البطولة.

الصفحات