+ A
A -
واشنطن- الأناضول- أعلن سلاح الجو الأميركي، رسميا، السماح لطياريه من الرجال بإطلاق اللحى وارتداء العمائم، والنساء المسلمات بارتداء الحجاب.
جاء ذلك وفق تحديث أجراه السلاح على معاييره المهنية المتعلقة بالمظهر، للسماح بتلك التغيرات سواء لدوافع دينية أو طبية، حسبما نقلت مجلة «آير فورس» الأميركية، المعنية بأخبار ذلك السلاح العسكري.
وبموجب التحديث الجديد، يتقدم المنتسب لسلاح الجو بطلب الحصول على «إعفاء» يسمح له بالتعبير عن تلك المظاهر، طالما تبدو «أنيقة وتبدو بمظهر مهني ومهذب»، مع ضرورة ألا يزيد طول اللحية على سنتيمترين ونصف.
كما يجب أن تكون العمائم والحجاب بألوان «تشبه إلى حد بعيد الزي الرسمي الموحد» للقوات الجوية. وتشمل قواعد التحديث «الدينية الجديدة» في مجال سلاح الجو تغطية الشعر بعمائم تماما كالتي يرتديها رجال طائفة السيخ الهندية.
وفي 2017، منح الجيش الأميركي قادة الألوية صلاحية السماح للعسكريين بتلك المظاهر الدينية.
وكان النظام المعمول به، ينص على ضرورة الحصول على موافقة وزير الجيش على إبراز تلك الرموز الدينية، وكانت مؤقتة وينبغي تجديدها مع كل مهمة عسكرية.
ويخدم 5 آلاف و896 ألف مسلم في الجيش الأميركي؛ ما يشكل 0.45 بالمائة من إجمالي عدد عناصر جيش الولايات المتحدة الذي يزيد عدده على مليون عنصر، وفق إحصائيات العام 2015.
ويعيش في اميركا 3.45 مليون مسلم، يشكلون 1.1 بالمائة من إجمالي سكان البلاد.
copy short url   نسخ
14/02/2020
503