الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  فعالية «بطابط شو» على خط الانطلاق اليوم

فعالية «بطابط شو» على خط الانطلاق اليوم

فعالية «بطابط شو» على خط الانطلاق اليوم

الدوحة - الوطن الرياضي
يقيم مركز قطر للدراجات النارية «بطابط»، اليوم الجمعة، فعالية قطر بطابط شو 2020 للسنة الثانية على التوالي، وذلك في الحي الثقافي «كتارا» بالواجهة البحرية، وتبدأ الفعالية في الرابعة والنصف عصرا وتستمر حتى الثامنة والنصف مساءً.
وتتضمن الفعالية اختيار أجمل دراجة بمشاركة أكثر من 100 دراجة نارية من داخل الدولة، بالإضافة إلى أكثر من 250 دراجة من متابعين الفعالية، وتتميز الفعالية عن غيرها من الفعاليات بتعدد الجوائز التي يتم التحكيم فيها بالاستعانة بحكام دوليين، ويسبق الفعالية تنظيم مسير للدراجات النارية.
وقال إبراهيم الهيدوس، مدير مركز بطابط، إن النسخة الثانية من بطولة «قطر بطاط شو» التي ينظمها ستكون بمشاركة أكثر من النسخة الماضية، وأن المركز حرص على تعديل خاص يستهدف مشاركة أكبر من خلال إجراء بعض التعديلات على المنافسة بإضافة مسابقتين وجائزة مالية للفئات التي تبدأ بخمس دراجات للفائز الأول بجانب دراجة الجمهور من أجل المشاركة في المسير الذي سيكون من المتحف الإسلامي إلى «كتارا».
وأضاف أن المسابقة تقام هذه المرة بمشاركة خمسة حكام من أجل دعم المنافسة وتوضيح النقاط الفنية من جانب الحكام للدراجين، من أجل اكتساب الخبرات اللازمة على عكس الموسم الماضي الذي كان بثلاثة حكام.
وأوضح الهيدوس أن البطولة تجمع أكبر عدد من الدراجين في النسخة الحالية وهي أكبر مشاركة من النسخة الماضية التي عرفت مشاركة 84 دراجا، وأكد الهيدوس أن المركز حرص على الاستعانة برعاة لأول مرة من أجل دعم المنافسة لتحقيق الأهداف المرجوة منها، مشيرا إلى وجود شركة ناصر بن خالد هارلي ديفيدسون دوحة وشركة الفردان وشركة الانديان وجميعهم يدعمون المركز في المسابقة كديل على مكانة المركز بين الشركات في تنظيمه للمسابقة، وأكد الهيدوس أن المركز يهدف للترويج للسياحة والإسهام فيها من خلال هذه الفعاليات.
بدوره، أكد محمد عادل الباكر، مدير الفعاليات، جاهزة مركز بطابط للفعالية التي تقام للموسم الثاني، مشيراً إلى أنها عبارة عن مسابقة عن جمال الدراجة يشارك فيها أكثر من 18 فئة من الدراجات، وسيكون فيها حكام من الخارج من فرنسا وألمانيا والنمسا يمتلكون خبرة أكثر من 15 سنة في التحكيم على الدراجات.
وأشار الباكر إلى أن الحكام هم من يقيمون بالنقاط ويختارون الدراجة الفائزة، مشيراً إلى أن هناك جوائز «الأفضل في كل شيء»، ومسابقة جديدة للجمهور سيقوم هو فيها الجمهور بالتحكيم على أفضل دراجة ويحصل على كأس ومبلغ رمزي، كما سيكون هناك مسير للدراجات من متحف الفن الإسلامي إلى «كتارا» وسيبدأ في الواحدة والنصف ظهراً.

الصفحات