+ A
A -
تتواصل اليوم منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة، احدى كبرى بطولات الاتحاد الدولي، وينظمها الاتحاد القطري للمبارزة برئاسة يوسف محمد المانع، بمشاركة قرابة 400 رياضي ورياضية من 45 دولة، وبمشاركة المصنفين والمصنفات الأوائل في العالم، الساعين إلى الحصول على نقاط تؤهلهم إلى أولمبياد طوكيو 2020.. حيث تقام اليوم منافسات السيدات.
وكانت منافسات اليوم الأول قد شهدت خروج لاعبي منتخبنا من الدور التمهيدي أمس، وكان الهدف من مشاركتهم الحصول على نقاط تحسن مراكزهم في التصنيف العالمي، وشارك عبد الله السياري في المجموعة الـ 18 وحصل فيها على 7 نقاط من 6 مواجهات، كما خرج آدم زكي بعدما حصل على 12 نقطة من مبارياته الست في المجموعة الـ 19، وحقق محمد الشمري نتائج لافتة في المجموعة 21، لكنه حصل على 14 نقطة، واكتفى جابر الفدعج بـ 6 نقاط في المجموعة الـ 29.
ونجح الكويتي عبد العزيز الشاتي في بلوغ دور الـ 64، بعدما فاز على البريطاني فيليب مارش في دور الـ 128، لكن الشاتي خسر أمام المجري ديفيد ناجي، ليكون أفضل المشاركين العرب إنجازاً حتى الآن.
برنامج اليوم
تقام اليوم منافسات السيدات، من الأدوار التمهيدية التي تشارك فيها 160 مبارزة، من بينهن 4 من المنتخب القطري هن: ذكريات العبد الله، ووضحة العبد الله، وهيا دياب، وسارة دياب. وتبدأ المنافسات عند العاشرة صباحاً، وتقام التصفيات حتى دور الـ 64، لتستأنف غداً في اليوم الختامي، الذي يشهد كذلك دور الـ 64 للرجال.
يدخل المصنفون والمصنفات الأوائل والأوليات البطولة اعتباراً من الدور الثاني، بعد أن تم إعفاؤهم من التصفيات، وهم 16 مبارزاً و16 مبارزة، والرجال بترتيب التصنيف هم: الروسي سيرجي بيدا، والإيطالي أندريا سانتاريللي، والمجري جيرجيلي سيكلوسي، والفرنسي يانيك بوريل، والياباني كازوياسو مينوبي، والأوكرانيان بوقدان نيكيشين، وإيجور ريزيلين، والكوري الجنوبي سانجيونج بارك، والياباني كوكي كانو، والفنزويلي روبين ليماردو، والإسباني يولين بيريرا، والهولندي با فيرجيلين، والياباني ماسارو يامادا، والسويسري ماكس هينزير، والكازاخي ديمتري أليكسانين، والأمريكي جاكوب هولي.
وقال فهد الملا رئيس اللجنة الاعلامية بالبطولة ان اللجنة المنظمة تلقت اشادة كبيرة من الاتحاد الدولي للمبارزة على التجهيزات الكبيرة التي تمت لاخراج البطولة بأفضل صورة لاسيما التي تقام في اكاديمية اسباير وقال نوجه الشكر لاسباير على توفير الملاعب الرائعة الموافقة لمعايير الاتحاد الدولي.
وقال إن اللجنة المنظمة حرصت على توفير كافة احتياجات الوفود المشاركة من أجل خروج البطولة بافضل صورة وتحقيق نفس النجاح التنظيمي الذي تحقق خلال جميع النسخ الماضية.
وأضاف قائلا: البطولة شهدت أجواء إيجابية كبيرة في اليوم الأول من المنافسات في ظل مشاركة كبيرة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل في رياضة المبارزة، نظرا للسمعة الكبيرة التي تتمتع بها عالميا لكونها أهم وأكبر بطولات (الجراند بري) التي ينظمها الاتحاد الدولي للمبارزة.
copy short url   نسخ
25/01/2020
427