+ A
A -
تعرض مدينة بيساتشا الفاتنة، الواقعة جنوب إقليم كامبانيا في إيطاليا 90 منزلاً متهالكاً للبيع مقابل يورو واحدٍ فقط، لتحذو بذلك حذو مدنٍ أخرى على امتداد إيطاليا، تحاول إنقاذ المجتمعات المحتضرة بتحفيز الناس على الانتقال إليها.
لكن المدينة، وفق ما ذكرته شبكة CNN الأميركية، وضعت شرطاً يتمثل في أن يجلب المشترون معهم أساليب حياتهم القديمة، إذ تشجع العائلات أو مجموعات الأصدقاء على شراء عدة ملكيات معاً.
بعكس المدن والقرى الأخرى التي تقدم عروضاً للمشترين الذين ينفذون تجديدات فردية سريعة لمبانيهم، يقول مسؤولو مدينة بيساتشا إن هندستها المعمارية المتشابكة تفسح المجال أمام المزيد من المشاريع التشاركية.
يقول نائب رئيس البلدية فرانشيسكو تارتاليا لشبكة CNN: «إننا نواجه موقفاً خاصاً جداً هنا، تمتد المنطقة المهجورة عبر غالبية الجزء القديم من المدينة، تتشابك البيوت المهجورة معاً، الواحد تلو الآخر، على امتداد الطريق نفسه، حتى إن بعضها يتشارك نفس المدخل».
كما يتابع: «لهذا السبب نرحب بالعائلات، ومجموعات الأصدقاء، والأقارب، والمعارف، أو المستثمرين لينضموا إلينا. نشجعهم على شراء أكثر من منزلٍ ليكون لهم دورٌ ولينفتحوا على حياةٍ جديدةٍ».
copy short url   نسخ
24/01/2020
716