+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
أقام نادي الدوحة للرياضات البحرية احتفاله السنوي أمس الأول بمقره، وهو حفل قفال «ختام» موسم 2019 والذي تم من خلاله تكريم الجهات الحكومية والشركات والمصانع البحرية وأبطال الموسم والفرق المثالية ومشرفي الرياضات والحكام.
كما أعلن النادي خلال الاحتفال عن شعار النسخة الثالثة لمهرجان الدشة السنوي والذي سيقام خلال الفترة من 11 إلى 15 فبراير المقبل والذي يجمع بين الرياضات الحديثة والتقليدية والشركات والمصانع البحرية والذي يصادف انطلاقة اليوم الرياضي للدولة.
وألقى صلاح ابراهيم المناعي نائب رئيس نادي الدوحة للرياضات البحرية كلمة أكد فيها أن حفل ختام الموسم هو بمثابة بداية جديدة لمرحلة اخرى يواصل من خلالها النادي مسيرته في تطوير الرياضات البحرية بمختلف انواعها والنهوض بمستواها الفني والثقافي وترسيخ مستقبلها في قطر.
وقال المناعي، في كلمته خلال الحفل، إن استراتيجية النادي تهدف إلى النهوض بالرياضات البحرية ضمن القواعد والأسس السليمة لممارسة هذا النوع من الرياضة، فضلا عن المحافظة على هويتنا وموروثنا البحري.
وأوضح أنه في ظل الاقبال من قبل ابناء المجتمع بمختلف فئاته العمرية ذكورا وإناثا لممارسة الرياضات البحرية الحديثة والتقليدية، فان نادي الدوحة للرياضات البحرية خصص كافة الامكانيات من الكوادر البشرية والمعدات اللازمة لعقد دورات تدريبية وتوعوية وتثقيفية لكل الرياضات البحرية الحديثة والتقليدية.
وأشار المناعي إلى أن النادي نظم العديد من البطولات على مدار الموسم الماضي التي لاقت نجاحا كبيرا ومشاركة كبيرة من كافة فئات المجتمع، فضلا عن المشاركة في بطولة العالم للدراجات المائية التي حصد فيها البطل القطري وليد الشرشني المركز الثاني.
واشتمل المكرمين على بلدية الدوحة، مؤسسة الحي الثقافي كتارا، الأمن العام، وزارة الداخلية، المكتب الهندسي الخاص، وإدارة أمن السواحل والحدود، والهلال الأحمر القطري وإدارة شؤون الأسرة بوزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
كما تم تكريم الجهات الاعلامية ممثلة في تليفزيون قطر، وقناة الدوري والكأس وقناة الريان ووكالة الأنباء القطرية، ورؤساء الأقسام الرياضية بصحف: الراية والوطن والعرب والشرق. ومواقع التواصل الاجتماعي غيص قطر وقطر فيش وفركوز، والمصور مشعل صفر.
كما شمل التكريم الشركات البحرية الآتية: برفور منس مارين، مؤسسة سبيد مارين، شركة البادي للاكسسوارات البحرية، شركة الرحال للأدوات البرية والبحرية، قطر للغوص، الغيص لتجارة المعدات والأدوات البحرية، بوسيدون دايف سنتر مارين، الدار البحرية، زينر مارين للتكنولوجيا، شركة سرايا الخليج التجارية، سلفر فيش، مال لول للتجارة، قطر فش، وشركة دكير لصناعة السفن.
وقام نادي الدوحة أيضاً بتكريم مصنع حالول للقوارب، ومصنع قوارب بلهمبار، ومصنع بروق لصناعة القوارب، والسليطي للصناعات.
وتم ايضاً تكريم أبطال الموسم للدراجات المائية وهم: بدر يوسف الزيني- فئة سوبر ستوك، وليد محمود الشرشني - فئة الواقف، محمد عبدالهادي - فئة المبتدئين، عبدالله السويدي - الفري ستايل، يوسف محمد الدرويش- جونيور سبارك، وغانم خليفة السويدي جونيور فئة الواقف، وابراهيم جمال المناعي.
وفي الشراع التقليدي تم تكريم فهد محمد مبارك العدساني من فريق زلزال، وتكريم أحمد يوسف الهيل من فريق الوجبة في فئة التجديف التقليدي، وسالم حسين سالم عاشور من فريق امسيان في فئة الصيد.
الفريق المثالي
وشمل التكريم فريق كتارا للشراع التقليدي، وخلف عيسى الكواري أصغر بحار من فريق لوسيل، وأكاديمية قطر للقادة في التجديف التقليدية، وقلب الدوحة عن موسم الصيد، وفي الدراجات تم تكريم المتسابق راشد المهندي - فئة السوبر ستوك، والمتسابق سلطان حماد السويدي - فئة المبتدئين، والمتسابق ناصر فالح فايز خميس السعيد - فئة الواقف، والمتسابق خالد جمال المهندي - فئة الفري ستايل، والمتسابق أحمد يوسف زيارة - فئة جونيور «واقف»، والمتسابق محمد أحمد زيارة - فئة جونيور «سبارك.
مسؤولو الرياضات
وقام النادي بتكريم مسؤولي الرياضات على النحو التالي: حسن عبدالله محسن مسؤول التجديف التقليدي، عمر صالح الحميدي مسؤول الدراجات المائية، أحمد عبدالله الخليفي مسؤول الصيد، وجاسم العلي مسؤول الشراع التقليدي.
وفي الختام تم تكريم حكام الموسم وهم: محمد عبدالله الهيدوس، عبدالعزيز السبيعي، عبدالرحمن آل اسحاق، عبدالله نعيم الباكر، محمد بن خالد، راشد ابراهيم المناعي، مشعل السبيعي، جاسم أحمد سرور، عبدالله جابر الجابري، أحمد جابر الجابري، سيف السليطي، عبدالعزيز علي حسين، أحمد جمعة حدادي، خالد سالم العمراني، أحمد مسعد أحمد عبدالله، راشد المناعي، نضال ربحي، محمد العكبربي.
copy short url   نسخ
21/01/2020
715