+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
تشهد صالة نادي الغرافة مساء اليوم ختام مباريات الجولة الخامسة من القسم الثاني لدوري كرة السلة بمواجهتين الأولى تجمع بين الشمال والسد تقام الساعة 5:30 مساء والثانية بين الريان وقطر وتقام الساعة 7:30.
المواجهة الأولى والتي تجمع بين الشمال والسد يتوقع أن تأتي لصالح فريق الشمال الذي يعتبر الاقرب للفوز، حيث ان «حامل اللقب» مطالب بالفوز بها والذي سوف يقترب من التأهل لمرحلة البلاي اوف وان لم يكن يصعد به فنيا لهذه المرحلة حيث انه يحتاج بعد هذه المباراة الفوز في مباراة واحدة من الثلاث الباقية له لضمان التأهل بنسبة 100 ? دون النظر عن نتيجة آخر مباراتين له في البطولة، حيث يرفع الفريق رصيده إلى 23 نقطة ويتصدر المنافسة «مؤقتا»، خاصة وان الفريق يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة وبفارق نقطة عن العربي المتصدر ويسعى للصعود على القمة من خلال مواجهة اليوم.
الطرف الثاني في المواجهة فريق السد والذي يتواجد في المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، بعد أن فقد السد الامل في التأهل للمرحلة الثانية من البطولة.
المواجهة الثانية والتي تجمع بين الريان وقطر وهي المباراة التي يتوقع ان تأتي «قوية»، وهي مواجهة متكافئة وصعبة إلى حد ما حيث يدخلها كل فريق من أجل الفوز بها والحصول على نقطتي مباراة اليوم سيكون هدفا لكل فريق، والمباراة لن تكون سهلة نظرا لأن الريان سوف يخوضها بكل قوة بحثا عن الانتصار والبقاء في دائرة المنافسة بالبطولة.
فريق الريان يمتلك 19 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الغرافة صاحب المركز الرابع، وما زال في سباق البحث عن مقعد له بالتأهل لمرحلة البلاي اوف حيث ان الفريق لعب 12 مباراة في جدول الترتيب وان أي خسارة للفريق تعني انه سوف يودع المنافسات ويبعده عن البحث عن مقعد له بين الأربعة الكبار خاصة وأن القسم الثاني قارب على الانتهاء ولم يتبق للريان سوى 3 مباريات.
وفي المقابل فريق قطر يحتل المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة ويمتلك حظوظ ضعيفة جدا للمنافسة على المركز الرابع الذي يحتله الغرافة برصيد 20 نقطة، حيث انه مطالب بالفوز بكل مبارياته مع خسارة الغرافة ومنافسيه لكل المباريات.
copy short url   نسخ
21/01/2020
211