+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
تحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، وبإشراف سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، شهد فندق روتانا سيتي سنتر اجتماعات الأمانة العامة للمجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم» واللجان العاملة بالسيزم في جميع الرياضات التي تنضوي تحت لواء السيزم للموسم 2020 و2021.
وافتتح العقيد هيرفي بيسيرلو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية أعمال اجتماعات الأمانة العامة ولجان السيزم بكلمة قدم فيها الشكر والتقدير لدولة قطر والقوات المسلحة القطرية والاتحاد القطري الرياضي العسكري على استضافة اجتماعات الأمانة العامة لأول مرة في تاريخ المنطقة العربية.
وقال في كلمته إنه ليس بغريب على قطر حسن الضيافة والكرم والاهتمام الرياضي مشيرا إلى أن الدوحة ظلت واجهة للرياضة في العالم والكل يعرف أنها ستستقبل العالم بأسرة في مونديال 2022 وأن استضافتها لاجتماعات السيزم تعتبر إضافة كبيرة لمسار الرياضة العسكرية التي تعبر قطر من أنشط الاتحادات الرياضية العسكرية في العالم من حيث الاهتمام والمشاركة وانتظام الرياضة العسكرية بانشطتها المختلفة وبطولاتها المتنوعة.
وقدم العقيد هيرفي الدعوة لأعضاء الأمانة العامة واللجان العاملة في السيزم للمزيد من العمل من أجل أنشطة متنوعة تعزز نجاح بطولات المجلس الدولي للرياضة العسكرية وفق روزنامة الموسمين 2020 و2021 بالسيزم وقال إن الرياضة العسكرية في العالم لها مكانتها المهمة في تعزيز روابط الصداقة والسلام بين الشعوب.
ونيابة عن سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع وسعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية ألقى العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري كلمة رحب فيها برئيس السيزم وأعضاء الأمانة العامة ورؤساء اللجان المختلفة بالدوحة، وقال إنهم حريصون كل الحرص على الإسهام في الرياضة العسكرية العالمية متمنيا للجميع أن تخرج اجتماعاتهم بما خطط له في تعزيز مكانة الرياضة العالمية العسكرية في العالم.
وقدم العقيد دورا مومبي كويتا الأمين العام للسيزم الشكر والتقدير لدولة قطر على استضافتها للاجتماعات وقال إن الفهم القطري المتطور للرياضة عموما والعسكرية بصفة خاصة سيدفع بالنجاح لاجتماعات الأمانة العامة للسيزم واللجان المساعدة، وأضاف أنه ليس غريبا على قطر الاهتمام بالرياضة والترحاب بقادة الرياضة العالمية العسكرية بالدوحة داعيا الأعضاء لتقديم المزيد من الجهد من أجل المرحلة المقبلة التي تحفل بالكثير من اجندة العمل في السيزم للمرحلة المقبلة.
ويشارك في اجتماعات السيزم بالدوحة كل من العميد محمد عبدالله العبيدلي الذي سيترأس لجنة كرة السلة والعميد محمد أحمد سليمان الذي يترأس لجنة العاب القوى بالسيزم واللواء يوسف الكاظم الذي ترأس لجنة الملاكمة بالسيزم لسنوات طويلة وسلم الراية لعضو كازاخستان الذي سيتولى المهمة خلفا للواء يوسف الكاظم الذي تحول إلى مستشار للجنة الملاكمة بالسيزم من أجل الاستفادة من خبراته في اللعبة..
واستعرض العقيد لويس هرنانديز مدير اللجنة الرياضية بالسيزم أنشطة وأجندة الاجتماعات للأمانة العامة في المرحلة المقبلة والتي تتضمن بطولات مختلفة في كرة القدم والسلة والرماية وألعاب القوى واختراق الضاحية وتاتي أبرز البطولات هي بطولة كرة القدم العسكرية التي ينظمها السيزم بمصر في فبراير من العام المقبل 2021 بالإضافة إلى بطولات مختلفة ستكون ضمن رزنامة السيزم.
كما استعرض اللوائح وأجندة العمل وتقارير دورة الألعاب العالمية العسكرية التي جرت مؤخرا بالصين بمدينة ووهان ونالت العلامة الكاملة من النجاح تنظيميا وفنيا.كما تناول الاجتماع لوائح البطولات ورزنامة اجتماعات اللجان في المرحلة المقبلة.
copy short url   نسخ
21/01/2020
1948