+ A
A -
بجهودٍ شبابيةٍ حثيثة، وبشراكة مع مجموعة من المؤسسات التعليمية والشركات الرائدة في قطر، انطلق مؤتمر تيدإكس الدفنة الشبابي بنسخته الأولى في حرم جامعة فيرجينيا كومونولث في المدينة التعليمية. وتهدف هذه النسخة الشبابية من المؤتمر إلى الوصول لطلبة المدارس الإعدادية والثانوية في قطر لتتيح لهم فرصة الانضمام لمجتمع مؤتمرات تيدإكس المشهورة عالمياً حيث يقدم المؤتمر محتوى فريد من قبل أفراد وشباب شغوفين من المجتمع المحلي، فقد اختير المحتوى بعناية لتلبية احتياجاتهم.
وكانت اللجنة المنظمة قد استقبلت ما يزيد على 80 طالباً للتحدث في المؤتمر وأجرت مجموعة من تجارب الأداء للمتقدمين ليقع الاختيار على 6 متحدثين بخطابات متنوعة تهم الفئة المستهدفة من الشباب تحت العشرين سنة. تضمُّ قائمة المتحدثين كل من الطالب يوسف المالكي من المرحلة الثانوية، ومحمد خالد طالب الهندسة في المدينة التعليمية، بالإضافة إلى الإعلامية المتألقة أسماء الحمادي، والأستاذة علا حجاوي من فرع الفلك في رابطة خريجي جامعة قطر، والأستاذة علياء عصام الدين مساعدة التدريس في جامعة كارنيجي ميلون قطر، والدكتور أنور فتح الله المترجم الأكثر نشاطاً على منصة تيد.
وتتميز هذه النسخة الشبابية من المؤتمر بكونها مبادرة طلابية منظمة بشكل كامل من قبل متطوعين من طلاب المرحلة الثانوية وبعض الطلبة الجامعيين، وبكونها تضم إلى جانب الخطابات الأساسية مجموعة من الورش التدريبية، ومعرضاً تفاعلياً، ومسابقة إعلامية تستهدف طلاب المرحلة الثانوية. ويأتي المؤتمر بالشراكة مع أبرز المؤسسات التعليمية في دولة قطر، حيث يشارك مركز مناظرات قطر كشريكٍ تنظيمي، ومنظمة علم لأجل قطر كشريك تعليمي، ومؤسسة قطر الخيرية كشريك مجتمعي. كما تشارك شركة ابتكار للحلول الرقمية بوصفها شريك الامتياز، وجامعة فيرجينيا كومونولث كشريك الاستضافة. كما أن شراكات المؤتمر تساهم في تقديم محتوى ممتع ومتميز عبر الورش التدريبية والمعرض التفاعلي بهدف إثراء تجربة الطلاب المشاركين وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات.
copy short url   نسخ
21/01/2020
430