+ A
A -
واشنطن - الوطن
في إطار احتفاء مؤسسة قطر بشراكاتها العالمية العابرة للقارات في مجالي التعليم والابتكار، التقت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والرئيس التنفيذي للمؤسسة، مسؤولين في الحرم الرئيسي للجامعات العالمية بالولايات المتحدة الأميركية.
خلال الزيارة، حضرت سعادة الشيخة هند بنت حمد اجتماع مجلس رؤساء الجامعات، وذلك في العاصمة الأميركية واشنطن، بمشاركة ممثلين عن جامعة حمد بن خليفة عضو مؤسسة قطر، إلى جانب ممثلين عن الجامعات الدولية الشريكة لمؤسسة قطر في بيئة المدينة التعليمية الفريدة من نوعها.
تزوّد هذه الجامعات الطلاب بالمهارات التعليمية المتقدمة، والمعارف الحديثة، بما يمكّن طلابها من النجاح والتميّز في مجالات مختلفة تتراوح بين الهندسة، الطب، الاتصال، الشؤون الدولية، الفنون والتصميم، وعلوم الحاسوب، بالإضافة إلى التعلّم التنفيذي، وهذا ما يُساهم في دعم رؤية قطر في سبيل تحقيق التنمية البشرية، الاجتماعية، والاقتصادية.
كما قامت سعادة الشيخة هند بزيارة الحرم الرئيسي لجامعة كارنيجي ميلون في بيتسبرغ، حيث قامت سعادتها بجولة في المراكز الأكاديمية التي تركز على ريادة الأعمال، الابتكار، التميّز، ونماذج التعليم الحديثة مثل التعلّم المعزز بالتكنولوجيا.
وأثناء زيارة سعادتها لهذا الصرح التعليمي الذي تأسس منذ 120 عامًا، شاركت سعادة الشيخة هند في جلسة نقاشية مستديرة إلى جانب أعضاء هيئة التدريس من جامعة كارنيجي ميلون، تم خلالها البحث فيها بالذكاء الاصطناعي، الأتمتة، والتعلم الآلي.
copy short url   نسخ
21/01/2020
1201