+ A
A -
تحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع وبإشراف سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية وبحضور العقيد هيرفي بيسيرلو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم».
تستضيف الدوحة اليوم وغدا أعمال اجتماعات اللجان الفنية المختلفة بالمجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم» لأول مرة حيث تتواجد بدولة قطر وفود الدول المختلفة من أعضاء اللجان الفنية التابعة للسيزم ورؤساء اللجان في الألعاب الرياضية المختلفة «كرة قدم وكرة سلة وكرة طائرة وألعاب قوة وملاكمة ورماية وجودو وشراع ومصارعة ومظلات بالإضافة إلى الرياضات المركبة والدراجات وجميع الأنشطة الرياضية المنضوية تحت لواء المجلس الدولي للرياضة العسكرية.
ويستضيف فندق روتانا سيتي سنتر وفود جميع الدول المشاركة في اجتماعات اللجان بالدوحة في تجمع رياضي عسكري يحدث للمرة الأولى في بلد عربي حيث أسند المجلس الدولي للرياضة العسكرية تنظيم الاجتماعات وأعمال اللجان لدولة قطر انطلاقا من المكانة الكبيرة التي تشغلها قطر في خريطة الرياضة العالمية العسكرية من خلال مشاركاتها المتواصلة وانجازاتها على مر تاريخ انضمامها للسيزم بالإضافة إلى الأنشطة الرياضة المتواصلة للاتحاد الرياضي العسكري برئاسة العميد الركن يوسف دسمال الكواري.
الدوحة تستقبل الحاضر والمستقبل
وستنعقد اجتماعات اللجان المختلفة بالسيزم اليوم لمناقشة التقارير الفنية للجان المختلفة وفق لوائح السيزم لآخر البطولات ومن بينها دورة الألعاب العالمية العسكرية التي جرت مؤخرا بالصين» الاولمبياد العسكري«بالإضافة إلى خطط اللجان للمرحلة القادمة من بطولات السيزم وعلى رأسها بطولة العالم لكرة القدم العام المقبل والبطولات الأخرى.. وسيتضمن اجتماع اللجان التعديلات الفنية والرؤى الخاصة بالبطولات القادمة حيث سيكون الاجتماع مهما في رسم مسيرة الرياضة العسكرية للمستقبل القريب والبعيد.
ثناء وشكر لدولة قطر
وأثنى سعادة العقيد هيرفي بيسيرلو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية»على دولة قطر والاتحاد القطري الرياضي العسكري في مشاركته الفاعلة في جميع بطولات السيزم للألعاب الرياضية المختلفة وقال سعادته لدى زيارته لمقر الاتحاد الرياضي العسكري ولقائه بالعميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد إن دولة قطر لها مكانتها الكبيرة في خريطة الرياضة العسكرية العالمية من خلال وجودها الدائم في بطولات السيزم واهتمامها بالمشاركة باكبر قدر من الرياضات مما يبين الرؤية السديدة للقوات المسلحة القطرية في تطوير الرياضة العسكرية مشيدا بالتعاون الكبير والترحاب الذي وجده وفد السيزم بالدوحة وأضاف أن انعقاد الاجتماعات بالدوحة لأول مرة في المنطقة العربية والخليجية يبين مدى الاهتمام الكبير لدولة قطر ونظرتها البعيدة في الرياضة العسكرية.
وشكر رئيس السيزم سعادة العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري على حسن الضيافة والترحاب وقال إن ذلك ليس بمستغرب على قطر التي أصبحت واجهة رياضية للعالم كله متمنيا التوفيق للرياضة العسكرية القطرية
قطر ترحب بقادة الرياضة العسكرية
من جانبه رحب سعادة العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري بسعادة رئيس السيزم ووفود الدول المشاركة في اجتماعات اللجان بالدوحة وقال إن قطر حريصة على الرياضة وتولي اهتمامها الكبير بالرياضة العسكرية وانهم سعداء بان يكون قادة الرياضة العسكرية في العالم يتواجدون بالدوحة من أجل الاجتماعات مشيرا إلى ان دولة قطر نظمت بطولات عسكرية مختلفة وكانت آخر بطولة عالم للرماية أقيمت بالدوحة وحققت النجاح المطلوب متمنيا للوفود التوفيق بما يخدم الرياضة العسكرية في الحاضر والمستقبل.. جاء ذلك لدى استقباله للعقيد هيرفي بيسيرلو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية.
رئيس السيزم في ختام دوري القوات المسلحة
يشهد ملعب النادي العربي في السادسة والنصف من صباح اليوم نهائي بطولة دوري القوات المسلحة لكرة القدم بين فريقي القوات الأميرية البرية وقوة الأمن الداخلي «لخويا» في مباراة قوية ينتظرها متابعوا الرياضة العسكرية.. وسيكون حضورا في الدورة سعادة العقيد هيرفي بيسيرلو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية والوفود العسكرية المشاركة في اجتماعات لجان السيزم بالدوحة حيث سيكون نهائي البطولة مزينا بحضور عالمي يحدث لأول مرة في تاريخ دوري القوات المسلحة حيث لم يسبق ان حضر نهائي الدوري رئيس السيزم واعضاء المكتب التنفيذي.
ممثلو قطر في لجان السيزم
يشارك في أعمال لجان المجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم» العميد محمد أحمد سليمان رئيس اللجنة الرياضية لألعاب القوى والعميد محمد عبدالله العبيدلي بلجنة كرة السلة، العميد حسن أبوالقاسم رئيس لجنة الشراع، وكانت لجان السيزم قد عرفت حضورا إداريا قطريا في مختلف الرياضات في الفترة الماضية من مسار عمل المجلس الدولي للرياضة العسكرية.
copy short url   نسخ
20/01/2020
924