+ A
A -
أشاد باتريك مونيه، رئيس شركة تراكستون كابيتال، بالافتتاح المهبر للبطولة، وقال في تصريحات صحفية: أعتقد أنه كان يوم استثنائي يعكس الطموحات الكبيرة التي ننوي القيام بها في هذه البطولة، لقد انبهرت وتفاجأت كثيرا بالحضور الجماهيري الغفير الذي حضر حفل الافتتاح وتفاعل بشكل كبير مع فقرات الحفل والنجاح الكبير.
وأضاف: لقد أكدنا بالتنسيق مع مؤسسة أسباير أننا سنطلق هذا المشروع الكبير الذي سيدخل التاريخ باعتباره الأضخم على وجه الأرض، ونحن نثق أن قطر أصبحت من الدول الرائدة في مجال الاقتصاد الرقمي، وتمتلك الإمكانات اللوجيستية والتنظيمية اللازمة لاحتضان هذا الحدث الترفيهي الرياضي الضخم. وقلنا إنه لا يمكننا أن نحقق النجاح والهدف المنشود من دون التعاون وتنسيق مع المسؤولين بمؤسسة أسباير، وهذا ما تحقق وبالفعل قد شعرت بالحماس الشديد من المسؤولين لتحقيق النجاح والطموح الكبير من خلال هذا المشروع الاستثنائي، لأن ما قمنا به في حفل الافتتاح لم يكن في قطر فحسب وإنما رسالة للعالم أجمع.
وتابع: نشعر بالفخر لما شهدناه في هذا الحفل، وأتوقع أن كل من شكك في أن قطر لديها طموحات محدودة تتمثل في الرياضة فقط بحيث اليوم بعثنا رسالة قوية للعالم تفيد بأن قطر لها طموحات كبيرة في مختلف وشتى المجالات، وما شهدناه يترجم ويعكس ماذا تريده دولة قطر وأيضا ترجمة نوعية الطموحات الكبيرة التي يكون حليفها النجاح.
وحول الافتتاح الذي سيكون خلال شهر مارس المقبل، قال باتريك مونية إن كل ما يخص الانطلاق الرسمي للبطولة فسيكون على عدة مراحل بحيث تتضمن المرحلة الأولى الانطلاق الرسمي لبطولة هنا في قطر خلال شهر مارس، والتي سيتأهل من خلالها الفائزون إلى المرحلة النهائية التي ستقام خلال شهر نوفمبر المقبل، والفكرة هي أن تكون هناك فعالية في الدوحة تشمل أربعة ألعاب تستمر لمدة أربع أسابيع بحيث كل لعبة يشارك فيها عدد معين من الأشخاص يتنافسون من أجل التأهل للمرحلة النهائية ولا يشاركون في المنافسات «EN LIGNE».
وأشار باتريك مونيه إلى أنه لم يتم بعد إطلاق الموقع الإلكتروني للبطولة بحيث سيحمل هو الآخر مفاجآت كبيرة، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان الرسمي عن انطلاق الموقع الإلكتروني الذي سيكون خلال الثلاثي الأول من هذه السنة المنافسات «EN LIGNE» ستنطلق خلال شهر سبتمبر المقبل، وفي هذه اللحظة كل واحد سيكتشف المفاجآت الجميلة التي سنحضرها للمشاركين.
وأوضح باتريك مونيه أنه لم يشكك لحظة واحدة في التعاون الكبير مع السلطات والمسؤولين في مؤسسة أسباير، بحيث كانت لديهم ثقة كبيرة من خلال توقيع الاتفاقية مع شركة تركستون كابيتال إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال أنظمة الدفع الإلكتروني، وتهدف هذه اتفاقية إلى التعاون في تنظيم أول بطولة للألعاب الإلكترونية المتعددة في الشرق الأوسط بعنوان: «بطولة كأس العالم للألعاب الإلكترونية: أسباير - ويجا». التحدي كان كبيرا وذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا حتى نكون على مستوى هذه الثقة، وأعتقد أن اليوم الجميع سعيد بما شهدناه في حفل الافتتاح، وهذا ما لمسته من خلال التفاعل الكبير من جمهور الغفير الذي حضر الحفل.
وشدد مونيه على أهمية هذه البطولة العالمية التي تمتد لثلاثة أعوام من أجل حث المطورين على استحداث أبرز التقنيات الجديدة في مجال الرياضات الإلكترونية عبر تصميم المزيد من البرامج الذكية الرقمية، مما يساهم في خلق اقتصاد رقمي تشاركي بين مختلف المتدخلين ويحقق الفائدة المشتركة للدول في هذا المجال المستقبلي.
copy short url   نسخ
19/01/2020
152