+ A
A -
الدوحة - الوطن
أطلق مركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان»، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، النسخة السابعة من المسابقة القرآنية «رتل الآيات تصل الغايات»، تحت شعار: «القرآن الكريم خير ميدان للتنافس»، وذلك في إطار حرص المركز على تمكين ورعاية كبار السن من خلال استثمار أوقاتهم، وتمرين ذاكرتهم بحفظ وتلاوة القرآن الكريم، وتعزيز الجانب الإيماني والوجداني لديهم.
وأعلن المركز عن فتح باب التسجيل لكبار السن من المواطنين والمقيمين من الجنسين للمشاركة بالمسابقة، ابتداء من اليوم وحتى السادس من فبراير المقبل، عن طريق تعبئة استمارة التسجيل وإرفاق صورة من البطاقة الشخصية، والاتصال على أرقام التواصل الموجودة عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمسابقة.
تكون المشاركة في المسابقة عن طريــق ثلاثــة فــروع، الفرع الأول حفـظ القـرآن كــامـــلاً (أربع صفحات متفرقة)، والفرع الثاني حفظ جزئي الأحقاف والذاريات، والفـــرع الثالث تـــلاوة فــقــط لأي جزء من القرآن الكريم (أربعة صفحات متفرقة)، حيث يصل عدد الفـائزين إلى 55 فائزاً بجوائز تصل قيمتها إلى 140 ألف ريال قطري.
تبدأ التصفيات لهذه المسابقة من الثامن وحتى التاسع عشر من شهر مارس المقبل خلال الفترتين الصباحية والمسائية، حيث سيتم تخصيص قاعات لتنافس الرجال وأخرى للسيدات ولجنتي تحكيم متخصصتين لكليهما.
وحول المسابقة، قال السيد خالد عبدالله، مدير إدارة التوعية والتواصل المجتمعي بمركز إحسان، إن الهدف من طرح المسابقة هو تفعيل دور المركز الاجتماعي، وربط كبار السن بكتاب الله، وتشجيعهم على التنافس في تلاوته وحفظه وتجويده، إضافةً إلى استثمار وقتهم إيجابياً من خلال ربطهم بالجانب الإيماني والروحي، وزيادة تواصلهم مع أقرانهم من خلال حلقات التجويد والترتيل، وكذلك تعريفهم على الخدمات التي يقدمها المركز.
وأكد أن الإقبال والنجاح الكبيرين اللذين شهدتهما المسابقة في النسخ السابقة شجعت إدارة المركز لطرح المسابقة بموسمها السابع على التوالي. وأضاف ان مركز احسان حريص على أن يحفظ كبار السن كتاب الله تعالى حفظاً متقناً مجوداً، ومن باب إذكاء روح التنافس بين المسنين من أجل الحصول على أعلى الدرجات في الحفظ والإتقان، وقال: نشكر مشاركة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية معنا في المسابقة من خلال الإشراف المباشر وترشيح لجنة محكمين متخصصين.
copy short url   نسخ
19/01/2020
499