+ A
A -
الدوحة- الوطن
ينظم المركز الشبابي للهوايات التابع لوزارة الثقافة والرياضة دورة التصوير المعماري خلال الفترة 20-22 يناير الحالي بمقره في الحي الثقافي مبنى 18 بين الساعة 4-6 مساء، ويقدم الدورة المدرب عبد الله حمدان المناعي حيث تتطلب المشاركة في الدورة معرفة استخدام الكاميرا والمعدات اللازمة وأساسيات التصوير المعماري والقدرة والابتكار واستخدام الزاوية الفنية واختيار التوقيت المناسب والتكوين الصحيح للصور.
وفي السياق، قدم المدرب علي عيسى النعيمي دورة «أساسيات التصوير»، شملت شرحاً نظرياً عن قواعد وأساسيات التصوير ومبادئ الإضاءة وزواياها، واستخدام الكاميرا، وأوضاعها والعدسات وأنواعها وسرعة الغالق والإضاءة، واستخدام الحامل الثلاثي والتركيز عند التقاط الصور وزواياها. وفي التدريب العملي قام المشاركون في الدورة بتصوير معالم المتحف الاسلامي.
الجدير بالذكر ان دورات وورش التصوير الفوتوغرافي بالمركز تحظى بمشاركة واسعة من الشباب، وتركز على الجوانب النظرية والعملية، ويشجّع المركز المشاركين على الإبداع والتقاط أفضل الصور، وإفساح المجال للمصوّرين في المشاركة في المعارض التي ينظمها فضلاً عن عرض أفضل الأعمال ونقدها من جانب المحاضر. خلال اللقاء الشهري للمصورين بالمركز الشبابي للهوايات.
copy short url   نسخ
17/01/2020
397