الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العطية يحافظ على حظوظه برالي داكار

العطية يحافظ على حظوظه برالي داكار

العطية يحافظ 
على حظوظه برالي داكار

حافظ بطلنا العالمي ناصر صالح العطية، حامل اللقب، على حظوظه في الفوز بلقب النسخة 42 من رالي داكار الدولي 2020 الذي يختتم اليوم في السعودية، بعدما أنهى المرحلة الـ 11 وقبل الأخيرة في المركز الثاني ليحافظ على إضافة الترتيب العام قبل جولة من النهاية. وسجل بطلنا العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس بصحبة فريق جازوا ريسينج جنوب أفريقيا زمنا قدره 4:14.21 ساعة في المرحلة قبل الأخيرة التي أقيمت بين الشبيطة وحرض لمسافة 744 كلم، بينها 379 كلم مرحلة مخصصة للسرعة، ليحل في المركز الثاني بفارق 10 ثوان عن الفرنسي ستيفان بيترهانسل الذي فاز بالمرحلة بزمن 4:14.11 ساعة، بينما حل الإسباني كارلوس ساينز في المركز الثالث في هذه المرحلة بزمن 4:22.14 ساعة، وبفارق 8.3 دقيقة عن المتصدر.
وقلص العطية الفارق في صدارة الترتيب العام إلى 10 دقائق و17 ثانية حيث سجل ساينز زمن اجمالي 41:37.51 ساعة، في الوقت الذي سجل فيه العطية زمن اجمالي 41:48.8 ساعة، فيما سجل الفرنسي بيترهانسل زمن اجمالي 41:48.14 ساعة ليضغط على بطلنا العطية بعدما قلص الفارق إلى «6 ثوان». وتقام اليوم المرحلة الـ 12 والأخيرة بين حرض والقدية لمسافة 447 كلم، بينها 374 كلم مرحلة مخصصة للسرعة، وسيكون الصراع على أشده لحسم لقب الرالي.
من جانبه، قال بطلنا العالمي ناصر صالح العطية إنه سيدخل المرحلة الأخيرة من رالي داكار اليوم من أجل الدفاع بقوة عن حظوظه في الحفاظ على اللقب العالمي، مشيرا إلى أن كافة الأمور تبقى واردة في اليوم الأخير، وبالتالي سندخل المرحلة اليوم من أجل المنافسة بقوة على لقب داكار. وأكد العطية أن منافسات رالي داكار لم تنته ولا يزال باقي جولة على النهاية في ظل المنافسة الصعبة أمام أبطال العالم، وبالتالي المنافسة سوف تستمر حتى الرمق الأخير ونسأل الدعاء من «هل قطر» أن نوفق في المرحلة الأخيرة اليوم. وأشار العطية إلى أنه واجه صعوبة في المرحلة قبل الأخيرة أمس، ولكنه أكد أنه من المهم أن نبقى في دائرة المنافسة خاصة في ظل صعوبة الرالي، وبالتالي سنفعل كل ما بوسعنا في المرحلة اليوم ويبقى التوفيق من الله.

الصفحات