+ A
A -
تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة السادسة من النسخة الثالثة لبطولة «لونجين هذاب» التي تنظم بالتعاون بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو في مؤسسة قطر)، وسط مشاركة كبيرة من الفرسان.
وكانت فعاليات هذه الجولة انطلقت أمس الخميس بالفحص الفني للخيل في هذه الجولة التي تنطلق منافساتها اليوم الجمعة بجولتين الأولى ضمن الصغرى التي تقام على 100 / 115 سم بجائزة مالية تبلع 10 آلاف ريال، والثانية ضمن الجولة المتوسطة على ارتفاع 120 / 130 سم للفرق والفردي بجائزة مالية 20 ألف ريال للفردي ومثلها للفرق.
ومن المقرر أن يسدل الستار على هذه الجولة غدا السبت الذي يشهد جولتين ضمن الترويض للمستوى الأول والثاني ثم في المساء تقام منافسات الجولة المفتوحة على ارتفاع 115 / 125 سم بجائزة مالية تبلغ 15 ألف ريال ثم الجولة الكبرى على ارتفاع 130 / 145 سم بجائزة مالية تبلغ 35 ألف ريال.
وتتضمن بطولة لونجين هذاب، منافسات قفز الحواجز والترويض، بهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المستدامة، وتقسم البطولة إلى خمس فئات، تبدأ بفئة الأطفال وفرسان المستقبل من سن 6 سنوات، ومجموعة الناشئين ومجموعة الشباب، وصولا إلى مجموعة الكبار الذين تبلغ أعمارهم ما فوق 21 سنة.. وتبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة مليونا ونصف المليون ريال قطري.
يذكر أن بطولة هذاب أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية.
copy short url   نسخ
17/01/2020
155