الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  عنابي اليد يلتهم التنين الصيني

عنابي اليد يلتهم التنين الصيني

عنابي اليد يلتهم التنين الصيني

الكويت صابر الغراوي تصوير - عادل الدليمي موفدا لجنة الإعلام الرياضي
سجل منتخبنا الوطني لكرة اليد فوزاً سهلاً وعريضاً على حساب التنين الصيني بنتيجة 49/18 وبفارق 31 هدفاً دفعة واحدة في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال لكرة اليد التي تقام في الكويت خلال الفترة من 16 وحتى 27 يناير الجاري والمؤهلة لبطولة العالم في مصر عام 2021.
المباراة التي أقيمت مساء أمس بمجمع صالات الشيخ سعد العبد الرياضي في العاصمة الكويتية، لم يجد خلالها عنابي اليد أي صعوبة في تخطي عقبة المنافس ليضع قدماً ثابتة على طريق التأهل للمرحلة الأساسية عن هذه المجموعة التي تضم أيضاً المنتخب الياباني.
وظهرت الفوارق الفنية والبدنية بشكل واضح بين المنتخبين منذ الدقائق الأولى للقاء، حيث وجد لاعبو المنتخب الصيني صعوبات كبيرة في مجاراة لاعبي من منتخبنا الوطني داخل أرض الملعب وخاصة في ظل طريقة 6/صفر التي لعب بها المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا والتي حرمت المنتخب الصيني من الوصول إلى مرمى الحارس سيريتش.
وتسابق لاعبو العنابي في إحراز الأهداف خلال الدقائق الست الأولى من الشوط الأول، وذلك بواقع هدف في كل دقيقة تقريباً لتصل النتيجة إلى 6 /صفر، من خلال الأهداف التي أحرزها رافييل كابوتي «هدفين» ومروان ساسي وأحمد مددي ومحمود زكي ويوسف بن علي.
بعدها هدأ لاعبونا بعض الشيء وبدأ المنتخب الصيني يدخل في أجواء اللقاء ولكن بصعوبة بالغة، ونجح في إحراز هدفين متتاليين قلص بهما الفارق إلى 6/2، رغم تألق الحارس دانييل سارتش.
ومع مرور الوقت سارت الأمور على وتيرة واحدة من خلال الأفضلية العنابية الواضحة، مقابل المحاولات المستميتة من المنتخب الصيني لمجاراة لاعبينا داخل أرض الملعب، وبالتالي تقدم العنابي بنتيجة 9/3 بفضل ثلاثية محمود زكي ثم وصلت إلى 12/4.
وفي النصف الثاني من زمن هذا الشوط تألق وجدي سنان ومصطفى كراد وأنيس زواوي وعبد الرحمن طارق، حيث أحرز كل منهما هدفين خلال هذه الفترة، وبالتالي قادوا المنتخب لإنهاء فعاليات الشوط الأول بالتقدم بنتيجة 23/8.
ومع انطلاقة أحداث الثاني بدأ مدرب منتخب الوطني الأسباني فاليرو ريفيرا رحلة إشراك عدد كبير من اللاعبين البدلاء الذين أبلوا بلاء حسناً بدورهم وواصلوا رحلة التفوق على الفريق المنافس، وكرروا سيناريو الدقائق الأولى في الشوط الأول عندما أحرزوا ستة أهداف متتالية رفعت النتيجة إلى 29/8.
وتبادل لاعبونا إحراز الأهداف في ظل تألق واضح لوجدي سنان ومددي ومروان ساسي ومصطفى كراد ويوسف بن علي وكابوتي، قبل أن يتمكنوا من إنهاء المباراة لصالح العنابي بنتيجة 49/18 ليتصدر منتخبنا الوطني مجموعته الثانية.

الصفحات