+ A
A -
برلين - أ.ف.ب - تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران بعد انتهاء العطلة الشتوية التقليدية، حيث يفتتح بوروسيا مونشنغلادباخ المرحلة الثامنة عشرة مع فرصة قائمة للتصدر ولو موقتا في مهمة لن تكون سهلة اليوم في ضيافة شالكه.
وبعد أن أنهى مرحلة الذهاب بتعادل سلبي في العاصمة أمام هرتا برلين ما سمح للايبزيغ في إحراز لقب بطل الخريف بتحويل تخلفه أمام أوغسبورغ إلى فوز 3-1، يأمل مونشنغلادباخ الذي يعود تتويجه الأخير في الدوري إلى عام 1977 حين أحرز لقبه الخامس في غضون سبعة أعوام، أن يستهل العام الجديد بتكرار نتيجة زيارته الأخيرة إلى «فيلتنس أرينا» حين فاز بهدفين نظيفين سجلهما في آخر 5 دقائق من مواجهتهما في 2 فبراير 2019.
بايرن في مواجهة كلينسمان
وبعد أن أنهى عام 2019 بأربعة انتصارات متتالية، يسعى بايرن ميونيخ، الفائز باللقب في المواسم السبعة الماضية، إلى أن يبدأ العام الجديد من حيث إنهى سابقه حين يحل الأحد ضيفا على هرتا برلين، ويحتل النادي البافاري المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن لايبزيغ.
ويتقدم بايرن بفارق ثلاث نقاط فقط عن غريمه بوروسيا دورتموند الذي يبدأ العام 2020 خارج قواعده السبت ضد أوغسبورغ العاشر الذي فاز أيضا على الفريق الأصفر والأسود حين استضافه للمرة الأخيرة في الأول من مارس 2019 (2-1).
وسيتواجه بايرن الأحد مع نجمه ومدربه السابق يورغن كلينسمان الذي دافع عن ألوان النادي البافاري بين 1995 و1997، وأحرز معه لقبي الدوري وكأس الاتحاد الأوروبي.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت كولن مع فولفسبورغ، ماينتس مع فرايبورغ، هوفنهايم مع إينتراخت فرانكفورت، وفورتونا دوسلدوف مع فيردر بريمن، على أن يلعب الأحد بادربورن مع باير ليفركوزن.
copy short url   نسخ
17/01/2020
156