الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «QNB» راعيا لأغلى مهرجانات الهجن

«QNB» راعيا لأغلى مهرجانات الهجن

«QNB» راعيا لأغلى مهرجانات الهجن

{ تصوير - عباس عليكتب - عوض الكباشي
وقعت اللجنة المنظة لسباق الهجن ومجموعة QNB، صباح أمس الخميس 16 يناير 2020 بمقر اللجنة المنظمة لسباق الهجن، عقد الرعاية الماسية بحضور السيد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، وسالم بن عنزان النعيمي مساعد مدير عام الاتصالات المصرفية ببنك قطر الوطني QNB.
وأعلنت مجموعة QNB عن رعايتها الماسية للمهرجانين السنويين الختاميين (الأمير الوالد والأمير المفدى) لسباق الهجن العربية الأصيلة للموسم الحالي2019-2020.
وعقب التوقيع، أكد سالم بن عنزان النعيمي مساعد مدير عام الاتصالات المصرفية ببنك قطر الوطني QNB، في تصريحات خاصة للبرقه، أن رعاية البنك لنسخة هذا العام من المهرجانين السنويين الكبيرين (الأمير الوالد والأمير المفدى) تأتي من منطلق دور بنك قطر الوطني في دعم المجتمع ودعم جميع قطاعات الدولة من منطلق واجبنا الوطني، مشيرا إلى أن العلاقة وثيقة وممتدة بين بنك قطر الوطني واللجنة المنظمة لسباق الهجن.
وقال سالم بن عنزان النعيمي: ارتباطنا بالموروث يمتد لأكثر من 20 عاماً، لذلك فإن دعم ورعاية المهرجانين الكبيرين لرياضة التراث تعد من أهم الأحداث في أجندتنا الرياضية لهذا الموسم.
وأضاف مساعد مدير عام الاتصالات المصرفية ببنك قطر الوطني QNB أن هدفهم من دعم هذين المهرجانين التراثيين الكبيرين هو المساهمة في دعم رياضة الآباء والأجداد والنهوض بها لتبقى راسخة في ذاكرة الأجيال القادمة، مؤكداً أن دعم الشركة لسباقات الهجن من ضمن مسؤولياتها الاجتماعية، حيث إن رياضة التراث من بين الرياضات الفاعلة في الدولة التي ترتبط بالثقافة القطرية، ولها جذورها الممتدة في المجتمع وفي التراث القطري.
وسيقام مهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى خلال الفترة من 21 مارس إلى 1 أبريل 2020. يذكر أن مهرجان الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله ستنطلق فعالياته بميدان الشحانية غدا السبت وتستمر على مدار 12 يوما متواصلة.
ويشهد المهرجان هذا العام مشاركة كبيرة من هجن أبناء القبائل وكذلك هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ التي تشارك في المهرجان للمرة الأولى، وذلك على مدار 345 شوطا.
من جانبه، توجه عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن بالشكر لبنك قطر الوطني ولسالم بن عنزان النعيمي، مؤكداً أن بنك قطر الوطني لا يتوانى في دعم رياضة التراث كعادته في مثل هذه المناسبات الكبيرة، مشيرا إلى أن QNB سيقدم سيارتين فخمتين «بنتلي» للفائز بالمركز الأول في أحد الأشواط الكبرى في اليوم الختامي لكلا المهرجانين الكبيرين، بمعدل سيارة في سباق الأمير الوالد وسيارة في سباق سمو الأمير المفدى.
وتابع الكواري: وبالنسبة لمدى استفادة الملاك القطريين والمشاركين في مثل هذه الرعايات، فإن المجال أصبح كبيرا بالنسبة للجميع في مجال بيع وشراء الهجن العربية الأصيلة، مما أوجد سوقا ونشاطا اقتصاديا رائجا من وراء هذه الرياضة، مشيراً إلى أن الملاك القطريين يحرصون على التنافس والفوز وحصد الجوائز القيمة أيضا، والاستفادة من الاحتكاك مع المشاركات الخليجية، وكذلك الإنتاج لهجن السباقات التي أصبحت من العوامل التراثية المميزة، مشيراً إلى إقبال السائحين على مضمار سباقات الهجن بشكل كبير، بسبب إعجابهم بالرياضة التراثية.

الصفحات