+ A
A -
دافعت بكين عن منع مسؤول حقوقي دولي، هو المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش «كينيث روث»، من دخول هونغ كونغ، موضحة أن المنظمات غير الحكومية مسؤولة عن الاضطرابات السياسية في المدينة ويجب «أن تدفع الثمن المناسب». وكان من المفترض أن يعقد «روث» مؤتمراً صحفياً في هونغ كونغ هذا الأسبوع للكشف عن دراسة أجرتها المنظمة وتتهم فيها الصين بشن «هجوم مكثف» على منظمات حقوق الإنسان الدولية.
{ هيئة التحرير – الاندبندنتألغى القضاء الباكستاني أمس الحكم الغيابي بالإعدام الصادر بحق الرئيس العسكري السابق برويز مشرف، مشيراً إلى أن المحكمة الخاصة التي أدانت المُدعى عليه بتهمة الخيانة هي محكمة غير دستورية.. وقال المدعي اشتياق خان الذي يدافع عن الحكومة الباكستانية أمام المحكمة العليا في لاهور (شرق) «تقديم الشكوى وتشكيل هيئة المحكمة واختيار فريق الاتهام هي أمور غير قانونية.. وقد تمّ إلغاء الحكم بكامله».
{ هيئة التحرير – الغارديانأعلنت كولومبيا، أمس (الإثنين)، إحباط محاولة اغتيال استهدفت الزعيم السابق لتنظيم «فارك» رودريغو لوندونو..
واتهمت السلطات عناصر قيادية سابقة تعارض اتفاق السلام الموقع عام 2016 لإنهاء نصف قرن من النزاع المسلح بمحاولة الاغتيال. وأشاد الرئيس إيفان دوكي على تويتر بـ«التحرك المشترك» بين الشرطة والنيابة العامة في مدينة ألكالا بإقليم فال دل كولا «لإحباط محاولة لاغتيال رودريغو لوندونو».
{ هيئة التحرير – التلغراف
copy short url   نسخ
14/01/2020
72