+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
استقبل احمد المفتاح رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة بمكتبه بالامس، سعادة السيد الشيخ أحمد تيجاني جاكيتي سفير جمهورية مالي لدى دولة قطر لبحث سبل التعاون المشترك في تطوير رياضة كرة السلة بين البلدين وجرى خلال هذه الزيارة جولة في مقر الاتحاد القطري لكرة السلة وتبادل الهدايا التذكارية.
واشاد المفتاح رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة بالزيارة التي تأتي في إطار العمل على التنسيق لما فيه من مصلحة لتطور كرة السلة بين البلدين.. مشيرا إلى انهم في الاتحاد القطري يسخرون كافة الامكانيات للاتحاد المالي لما يسهم في النهوض باللعبة دوليا. وحرص احمد المفتاح على تقديم الشكر والتقدير لسعادة سفير مالي على الزيارة والاشادة بالاتحاد القطري، متمنيا ان يتواصل التعاون بين البلدين.
من جهة ثانية تنطلق اليوم مباريات الأسبوع الثالث من القسم الثاني لدوري كرة السلة حيث تقام مباراتان الأولى تجمع بين الخور والعربي وتقام الساعة 5:30 مساء والثانية تجمع بين قطر والسد وتقام الساعة 7:30 مساء وتلعب المباراتان بصالة نادي الغرافة.
المباراة الأولى والتي تجمع بين الخور والعربي يمتلك فيها فريق العربي افضلية نسبة على الخور حيث ان العربي حاليا في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 16 نقطة وبفارق نقطتين عن الوكرة المتصدر ونقطة عن الغرافة الثاني ولكن العربي لعب مباراة اقل من الفريقين ويطمح العربي في الانتصار للعودة إلى صدارة الدوري من جديد.
وفي المقابل فريق الخور في المركز الثامن وقبل الأخير بالجدول برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في مباراة وخسارة 8 مباريات ويسعى الليلة في تحقيق نتيجة إيجابية حتى لو كانت على حساب العربي.
ويتوقع ان يأتي اللقاء مختلفا وكثيرا ما سبب فريق الخور صعوبات للفرق المشاركة في البطولة نظرا لانه يؤدي بصورة قوية ويمتاز بالاداء التكتيكي الجيد حيث ان مدربه مصطفي حافظ يسعى باستمرار باختيار التكتيك الذي يناسب إمكانيات لاعبيه وفي نفس الوقت يقلل من خطورة المنافس.
وفي المقابل فريق العربي مع مدربه حاتم مملوك يطمح للفوز للصعود للقمة على حساب الوكرة الغائب عن اللعب في هذه الجولة ويعول في ذلك على نجومه خالد سليمان ومعمر تالا وخالد رشدي أعضاء المنتخب الوطني مع كريستيان وفهد أبو فيصل بالإضافة إلى المحترفين الثلاثة محمد حرات وكيفين جالوي وميروسلاف تاديتش. المواجهة الثانية بين قطر والسد وهي مباراة يمتلك فيها أيضا فريق قطر افضلية على حساب منافسة حيث ان قطر في وضعية صعبة من حيث المنافسة وهو يتواجد في المركز السابع برصيد 14 نقطة وخسر اول مباراتين له في القسم الثاني من الغرافة ثم الوكرة وهو بحاجة قوية إلى تحقيق الانتصار في لقاء اليوم وينتظر تعثر المنافسين من أجل العودة للصورة والمنافسة.
وفي المقابل الزعيم السداوي لم يذق طعم الانتصارات حتى الآن وخسر كل مبارياته في البطولة ويطمح وبكل قوة في تحقيق انتصار ولو معنوي يمكن من خلاله ان يستعيد الفريق قوته وان يكون ندا للمنافسين له كما كان من قبل خاصة وان السد به عدد جيد من اللاعبين المواطنين الجيدين الذين يمكنهم ان يصنعوا الفارق.
ورغم انقضاء جولتين من القسم الثاني من الدوري الا أن المربع لم يوضح بصورة «رسمية» حيث المنافسة على التواجد في المربع الذهبي الذي سوف يلعب بعد نهاية هذا القسم على لقب البطولة والأقرب للتواجد في المربع حاليا هم أندية الوكرة والعربي والغرافة والشمال ويأتي بعدهم بنسبة اقل الريان والأهلي ثم قطر، والجولات المقبلة ربما تحمل الكثير من المفاجآت، وهي تمثل منتصف المسابقة ويمكن معها الإعلان رسميا عن فريق أو اثنين بالوصول لمرحلة البلاي اوف في البطولة للموسم الحالي.
وتختتم الجولة غدا الأربعاء بمباراتين أيضا حيث يلعب الشمال مع الغرافة في مواجهة «صعبة»، وفي المباراة الثانية يلتقي الريان مع الوكرة في مباراة مهمة لا تقل صعوبتها عن الأولى وتلعب المباراتان بصالة نادي الغرافة.
copy short url   نسخ
14/01/2020
402