الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  المجمع المدرسي في «ماشيراتا» الإيطالية : شكرا قطر

المجمع المدرسي في «ماشيراتا» الإيطالية : شكرا قطر

المجمع المدرسي في «ماشيراتا» الإيطالية : شكرا قطر

روما - قنا - بعثت مدرسة «إنريكو ميستيكا» بمدينة «ماشيراتا» بالجمهورية الإيطالية رسالة شكر إلى دولة قطر لتمويلها إعادة بناء مجمعها المدرسي بقيمة 5.6 مليون يورو بعد الدمار الذي لحقه جراء الزلزال الذي ضرب البلاد عام 2016.
وتضمنت الرسالة تعبير طاقم التدريس والطلبة وذويهم عن الشكر الجزيل لدولة قطر للوقوف معهم في هذه المحنة، لافتين إلى أن البعد الجغرافي بين البلدين لم يكن حائلا للدعم القطري الذي كان بمثابة رسالة لهم بأنهم ليسوا بمفردهم في هذه المحنة.
وأوضحت الرسالة المعاناة الكبيرة للطلبة في تنقلهم إلى المدارس التي كانت تستضيفهم بسبب استمرار الهزات الأرضية والآثار النفسية التي نتجت عن ذلك، وكان للدعم القطري من خلال إعادة بناء المجمع أثر كبير في نفوس الطلبة للتخفيف من هذه الآثار. وكانت مدينة «ماشيراتا» بالجمهورية الإيطالية قد احتفلت بإعادة افتتاح مجمعها المدرسي، بعد الدمار الذي لحقه جراء الزلزال الذي ضرب البلاد عام 2016. ويعد هذا المشروع جزءا من مذكرة تفاهم وقعها صندوق قطر للتنمية، ممثلا عن دولة قطر، مع الحكومة الإيطالية للتبرع بمبلغ 5.6 مليون يورو، لإعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء الزلزال، حيث شارك الصندوق العام الماضي في مراسم وضع حجر الأساس للمجمع.
ويتضمن مجمع مدرسة «ماشيراتا»، الذي تم بناؤه على مساحة 24 ألف متر مربع، عدة منشآت أساسية، من ضمنها حضانة أطفال، ومدارس ابتدائية وثانوية، إلى جانب صالة للألعاب الرياضية.
ويهدف هذا المشروع لوصول الأطفال في «ماشيراتا» إلى حق التعليم واستئناف تعليمهم، كما يعد بمثابة أمل كبير من شأنه أن يعيد الثقة للسكان الذين كانوا ضحايا مأساة الزلزال، وخطوة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الصفحات