+ A
A -
احتفظ بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس بصحبة فريق جازوا ريسينج جنوب إفريقيا بالمركز الثاني في الترتيب العام في النسخة (42) من رالي دكار الدولي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية ويمتد حتى (17) من الشهر الجاري.
واحتل العطية المركز الثاني من المرحلة الخامسة العلا – حائل مسجلا زمناً وقدره (3 ساعات و54 دقيقة و57 ثانية) خلف الفائز بالمرحلة الخامسة السائق الإسباني كارلوس ساينز وملاحه مواطنه لوكاس كروز الذي قطع مسافة المرحلة مسجلا زمناً وقدره (3 ساعات و52 دقيقة وثانية) بينما حل في المركز الثالث السائق الفرنسي ستيفان بيتر هانسل وملاحه البرتغالي باولو فيوزا مسجلا زمناً وقدره (3 ساعات 58 دقيقة و12 ثانية).
ويتصدر الترتيب العام بعد نهاية المرحلة الخامسة السائق الاسباني كارلوس ساينز مسجلا زمنا وقدره (19 ساعة و4 دقائق و13 دقيقة) وجاء في المركز الثاني بطلنا القطري ناصر بن صالح العطية مسجلا زمناً وقدره (19 ساعة 10 ودقائق و12 ثانية) وحل في المركز الثالث السائق الفرنسي ستيفان بيتر هانسل مسجلا زمناً وقدره (19 ساعة و22 دقيقة و6 ثوان).
ومن المقرر أن تنطلق اليوم المرحلة السادسة من حائل حتى الرياض، وتبلغ طول مسافتها (353) كلم تنسيق و(477) كلم خاص، وتمتاز هذه المرحلة بمسارها الرملي والوعورة بالكامل وخاصة في القسم الأول من المرحلة.

من جانبه.. أعرب بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية عن رضائه على أدائه حتى الآن واحتفاظه بوصافة الترتيب العام للرالي قائلا: «الحمد لله على توفيقه وانهاء المرحلة الخامسة بسلام انهينا اليوم الخامس من الرالي رغم كل الصعوبات والتحديات التي واجهناها، لقد كانت المرحلة الخامسة صعبة وكذلك الملاحة، ولكن بخبرتنا تمكنا من اجتياز الصعاب التي واجهتنا، اليوم مرحلة جديدة قبل يوم الراحة العام غداً، ونأمل أن نحقق نتيجة طيبة ومهمة، هناك استراتيجية معينة لكل مرحلة، ودعواتكم لنا بالتوفيق والنجاح في هذه المهمة».
copy short url   نسخ
10/01/2020
451