+ A
A -
سليمان ملاح
تصوير

راجن فادكي
موفدا لجنة الإعلام الرياضيرسالة - الصين
اكتمل يوم أمس المربع الذهبي للمنتخبات المتأهلة للدور قبل النهائي الخاص بالتصفيات الآسيوية لكرة الطائرة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 التي تقام في مدينة جيانغ مين بالصين لغاية 12 يناير من الشهر الجاري حيث تاهل منتخبنا الوطني كأول المجموعة الثانية رفقة المنتخب الكوري الجنوبي الذي حل في المركز الثاني وتأهل بفارق الأشواط عن الأسترالي لتغادر أستراليا والهند البطولة، كما تأهلت إيران مع الصين عن المجموعة الأولى وحلت الصين تايبيه في المركز الثالث وكازاخستان في المركز الرابع، وينتظر منتخبنا نتيجة مباراة إيران مع الصين «لتحديد الصدارة» التي أقميت في وقت متأخر من مساء أمس لمعرفة هوية المنتخب الذي سيواجهه في الدور نصف النهائي الذي سيقام غدا السبت يشار إلى ان منتخب واحد فقط سيتأهل إلى الاولمبياد.
هذا وقد تعرض منتخبنا الوطني أمس إلى خسارة أمام كوريا الجنوبية بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوطين حيث فاز الكوري بالشوطين الأول والثاني بواقع 25/ 18 و28/26 ثم فاز الأدعم بالشوطين الثالث والرابع 25/22 و25/20 بعدها خطف الكوري الشوط الخامس بواقع 15/13 علما ان الشوط الخامس أراح فيه مدربنا العناصر الأساسية مثل رينان وجيرالدو ونبيل بلال ومنح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الماضية على اساس ان منتخبنا كان مطالبا بالفوز بشوطين فقط حتى يضمن الصدارة.
بدأ الأدعم المبارة بنفس التشكيل الذي اعتمد عليه الجهاز الفني في المبارتين الماضيتين والمتكون من نادر أبو بكر وجيرالدو وميلوس وسليمان سعيد ورينان وابراهيم سعيد ونبيل بلال. الأدعم لم يدخل المباراة كما جرت العادة من قبل حيث كان لاعبونا خارج الخدمة وبعيدين كل البعد عن مستواهم المعهود وهذا ربما لضمان تأهلهم للدور قبل النهائي عكس المنتخب الكوري الذي كان بحاجة ماسة للفوز لكي يحصد البطاقة الثانية ويضمن التأهل حيث نجح الكوري في الفترة الأولى في تعميق الفارق إلى سبع نقاط 8/1 ورغم التغيرات التي كان يقوم بها المدرب إلا ان معاناة الأدعم استمرت لفترة طويلة لاسيما حائط الصد الذي لم يكن موفقا في التصدي للضربات الكورية الساحقة لتبلغ 14/5، وحاول لاعبونا دخول اجواء المباراة إلا انه كان من الصعب العودة في النتيجة خاصة ان الفارق وصل إلى تسع نقاط بالإضافة إلى ان المنافس كان اكثر رغبة في الفوز وثباتا في المستوى وهو ما منحه افضلية واستمرارية في التقدم وينهي زمن الشوط الأول لمصلحته بواقع 25/18 .
وجاء الشوط الثاني متكافئا إلى حد كبير بعد ان استعاد منتخبنا الوطني نسبيا مستواه المعهود وفي المقابل حافظ الكوري على ادائه وتبادل الفريقان الأفضلية والتقدم في النتيجة حيث استطاع الأدعم ان يتقدم 8/7، وسيطر التعادل على الدقائق الموالية حيث لم يتعد الفارق النقطة الواحدة وتنتهي الفترة الثانية من زمن هذا الشوط لمصلحة الأدعم 16/15. وشهدت الدقائق الموالية اثارة كبيرة وتنافسا شديدا لاسيما عندما كان الكوري متقدما في النتيجة 23/22 ثم سيطر التعادل 23/23 و24/24 ثم 25/25 ثم 26/26 وينجح الكوري بشق الأنفس من حسم الشوط الثاني لمصلحته 28/26.
وشهد الشوط الثالث نفس سيناريو الشوط الثاني حيث تحسن أداء منتخبنا الوطني بشكل عام لاسيما اللاعبين رينان وجيرالدو ونبيل بلال الذين تفوقوا في إبطال تسديدات الكوري ونجح الأدعم في التفوق 8/6 ثم عمق الفارق إلى اربع نقاط 13/9 ثم 16/13. بعدها عاد الكوري بقوة وعادل النتيجة 16/16، واستمر الصراع الشرس بين اللاعبين نقطة بنقطة ليحسم في الآخر منتخبنا الوطني نتيجة الشوط 25/22.
وفي الشوط الرابع عادت الثقة والروح للأدعم وهي الميزة التي دائما ما ترجح كفته في تحقيق الفوز ورغم الاستماتة الكبيرة للكوري إلا ان الأدعم انهى الشوط لمصلحته 25/20 وذهب الشوط الخامس لمصلحة الكوري 15/13.
copy short url   نسخ
10/01/2020
1024