+ A
A -
اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة لعبة البادل رسميا ضمن أنشطة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بعد الحصول على موافقة اللجنة الاولمبية في 23 ابريل من العام الماضي.. وذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية أمس برئاسة ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد وبحضور طارق زينل امين السر العام وممثلي اللجنة الاولمبية وهم: أحمد يوسف درويش وأحمد الجابر وطارق إمام ممثلو الشؤون الرياضية في اللجنة، وعلي الكبيسي والشيخ احمد آل ثاني ممثلا الشؤون القانونية في اللجنة الاولمبية وذلك على هامش بطولة قطر اكسون موبيل للتنس المفتوحة للرجال في نسختها الثامنة والعشرين والمقامة حاليا بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وشهدت الجمعية اكتمال النصاب القانوني من الاجتماع الأول وبحضور جميع اعضاء الجمعية العمومية بالكامل.
في بداية الاجتماع رحب طارق زينل بأعضاء الجمعية العمومية ووجه الشكر لممثلي اللجنة الاولمبية وأعلن اكتمال النصاب القانوني من اول اجتماع، وتم اعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق في عام 2018 وكذلك اعتماد الميزانية المالية واعتماد التقارير المالية المجمعة لعام 2019 حسب الموعد المحدد. وأكد مجلس إدارة الاتحاد في اجتماع الجمعية العمومية انه تم اتخاذ خطوة اعتماد لعبة البادل تنس رسميا بعد ان تأكد من وجود قاعدة كبيرة من اللاعبين القطريين الذين يمارسون اللعبة في نطاق واسع وأقيمت بطولات العام الماضي تحت مظلة الاتحاد شارك فيها اعداد كبيرة من اللاعبين واللاعبات القطريين ونجحت هذه البطولات بشكل كبير، وهناك إحصاء يؤكد وجود 2100 لاعب ولاعبة في قطر يمارسونها. كما تم التاكيد في اجتماع الجمعية العمومية على ان قطر اصبحت عضوا معتمدا ورسميا في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للبادل وسيشارك وينظم البطولات الدولية للعبة.
من جهته وجه ناصر الخليفي رئيس اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة الشكر إلى اعضاء الجمعية العمومية لحرصهم على حضور اجتماع الجمعية واكتمال النصاب القانوني بكامل الاعضاء على هامش بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس وقال إن هذا الأمر يدل على مدى اهتمامهم بمناقشة كافة الأمور التي تتعلق بالاتحاد فنيا واداريا وماليا وأرى ان مشاركتهم إيجابية للغاية وتثري بدون شك الاتحاد ويطرح افكارا جديدة وهو الهدف من الجمعيات العمومية.
وقال الخليفي إن الأمور سارت خلال الجمعية بشكل حضاري للغاية واشكر ايضا اللجنة الاولمبية على تواجدها وإشرافها على اجتماع الجمعية العمومية، ولاشك ان هناك تطورا واضحا على نتائج منتخباتنا الوطنية في كل اللعبات سواء التنس أو الاسكواش وحتى الريشة الطائرة.
وأشار ناصر الخليفي قائلا: اننا شهدنا في اجتماع الجمعية العمومية بالامس اعتماد لعبة البادل كنشاط رسمي جديد من ضمن أنشطة الاتحاد وحرصنا على ضمها واعتمادها بعد ان لاحظنا مدى انتشارها على نطاق واسع للغاية بين القطريين وان هناك أعدادا كبيرة من ابناء قطر يمارسون هذه اللعبة، ولهذا من حقهم ان ينالوا كل الدعم من خلال نشاط رسمى للبادل. وأكد ناصر الخليفي رئيس اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة والبادل تنس إن وجود اربع لعبات تحت مظلة الاتحاد امر طبيعي ولايقلقنا؛ لانه ولله الحمد اصبح لدينا كوادر إدارية عالية الخبرات وتعمل باحترافية واضحة، ونثق في امكانياتهم في إدارة مثل هذه الأمور بإذن الله. وحول منافسات بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة المقامة حاليا في مجمع خليفة الدولي للاسكواش والتنس قال ناصر الخليفي ان وجود مفاجات هذا العام يعني مانعرفة جميعا عن التنس ان الترتيب أو التصنيف لايعني شيء فالعبرة في الأداء بالملعب والمستوى متقارب للغاية ولهذا شهدنا مفاجات.. مشيرا إلى ان المفاجآت جزء من متعة وإثارة البطولات، ولاشك ان وجود بطل جديد في قطر اكسون موبيل يثري اللعبة وكذلك البطولة، ويزيد من استمتاع الجماهيروالمتابعين لهذا الحدث الكبير الذي يحظى بأهمية كبيرة لدى الاتحاد كل عام وأيضا رابطة اللاعبين المحترفين. واختتم ناصر الخليفي تصريحاته قائلا ان نجاح قطر في تنظيم البطولات العالمية والدولية أمر نحمد الله عليه لاننا نملك شبابا اداريين في كل البطولات أثبتوا جدارتهم وهو أحد المكاسب من تنظيم مثل هذه البطولات.
copy short url   نسخ
10/01/2020
2596