+ A
A -
الدوحة - الوطن
استضافت غرفة قطر أمس وفدا تجاريا من مؤسسة روس كونغرس الروسية برئاسة السيد ستوجلف ألكسندر الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وبحضور عدد من أعضاء المؤسسة وأصحاب الأعمال. بحث اللقاء التنسيق بين الجانبين لعقد الفعاليات التجارية والزيارات المتبادلة، وآفاق التعاون التجاري والاقتصادي بين دولة قطر وروسيا الاتحادية.
وقال السيد محمد بن احمد العبيدلي عضو مجلس إدارة الغرفة إن العلاقات الاقتصادية القطرية الروسية متطورة، وإن هناك اهتماما ملحوظا بتعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات التجارية، مشيراً إلى وجود استثمارات قطرية كبرى في روسيا، إلى جانب تواجد عدد من الشركات الروسية التي تعمل في السوق القطري في قطاعات متنوعة.
وأشار العبيدلي إلى أن التعاون بين الغرفة والمؤسسة سيسهم في عقد الفعاليات التي تستهدف التقريب بين القطاع الخاص في البلدين، وإتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال من الجانبين للالتقاء والتباحث حول الفرص التجارية المتاحة، وأهم القطاعات التي يمكن التعاون فيها، منوهاً إلى ترحيب الغرفة بوجود استثمارات قطرية روسية مشتركة تسهم في تعزيز الميزان التجاري.
كما أكد ان دولة قطر لديها بيئة استثمارية محفزة وجاذبة للاستثمارات الخارجية، خاصة في ظل التشريعات والقوانين التي تستهدف تشجيع استثمار رأس المال غير القطري، كذلك البنية التحتية المتطورة وغيرها من العوامل التي جعلت قطر مركزاً هاماً للاستثمار، وإقامة الأعمال.
من جهته قال السيد ستوجلف ألكسندر إن مؤسسة روس كونغرس تعتبر من الجهات الرائدة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات ذات الطابع الدولي، وإن المؤسسة قامت منذ تأسيسها عام 2007 بتنظيم عدد كبير من الفعاليات الدولية، كما تقدم المؤسسة خدمات تتعلق بإدارة الأعمال وترويج الاستثمار.
وأوضح ألكسندر انه جاء على رأس وفد تجاري يمثل عددا من الشركات الروسية العاملة في مجال التكنولوجيا والالكترونيات، للتعريف بأهم المشروعات القائمة التي يمكن لأصحاب الأعمال القطريين المشاركة فيها، كذلك للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة قطر.
copy short url   نسخ
16/12/2019
449