+ A
A -
كتب - محمد الجزار
تصوير -كريم جعفر وإبراهيم العمري
ظهرت علامات الحزن واضحة على وجه الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام مونتيري المكسيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مؤكدا أن الفريق كان بإمكانه تحقيق نتيجة أفضل خلال اللقاء.
وقال تشافي في بداية حديثه بالمؤتمر الصحفي: أشعر بخيبة أمل شديدة، وحزين جدا للخسارة والخروج من البطولة أمام، فريق مونتيري المكسيكي خاصة أننا لعبنا بشكل جيد، واللاعبون قدموا أداء طيبا طيلة المباراة، لكن للأسف الأخطاء الكثيرة التي حدثت كانت هي السبب الرئيسي وراء الخسارة، وكنا نستحق ان نصل للوقت الإضافي ولكن للأسف المنافس استفاد من اخطائنا.
وقال تشافي: في النصف ساعة الأخيرة من اللقاء كنا الأفضل، وحاولنا ان نعود في اللقاء وضيقنا الفارق ولكن فريق مونتيري استثمر الأخطاء التي حدثت والمباراة كانت جميلة بين الفريقين، وكنا نستحق على الأقل الوصول للوقت الإضافي من اللقاء.
وعن رأيه في فريق فلامنجو االبرازيلي الذي سيواجه فريق مونتيري في نصف النهائي: اعتقد ان السد نافس فريق مونتيري وكانت لياقتنا جيدة والمستويات كانت قريبة بين الفريقين ولا اعتقد ان هناك فارقا كبيرا بين الفرق المختلفة ولكن الأخطاء عندما تكون فادحة فإنها تكلف غاليا، وأعتقد ان فلامنجو يمكنه ان ينافس في البطولة وقد يحدث المفاجأة في البطولة وهو فريق جيد.
وأشار تشافي إلى ان معظم لاعبي الفريق أدوا ما عليهم وكيف لعبوا، ولكن في النهاية خسرنا اللقاء ويمكن في المستقبل ان نحقق النجاح، وعلينا ان نرتكب عددا من الأخطاء وبصراحة الأخطاء كانت السبب في خسارة اللقاء بالنسبة للسد.
وقال تشافي: أنا احب الفوز وأشعر ببعض الغضب للخسارة، وهذه كرة القدم واعتقد ان مونتيري جاهز للعب ضد ليفربول ولا توجد فوارق كبيرة، ونحن نتحدث عن بطل أوروبا وربما يكون الفريق الأفضل على مستوى العالم ويمكن لفريق مونتيري ان يقدم أداء جيدا.
وعن مواجهة فريق الترجي على المركز الخامس قال تشافي: فريق الترجي يلعبون بدفاع جيد وسوف نلعب ضدهم وأنا أعرف مدرب الفريق ونحاول ان نحصل على المركز الخامس ضد الترجي.
واختتم المدرب الإسباني حديثه مؤكدا انه تحدث مع اللاعبين بين الشوطين، وأكد على فخره بهم وقال: انا فخور بلاعبي السد ولكن عليهم ان يتجنبوا الأخطاء التي حدثت في اللقاء وكانت سببا في تلك الخسارة.
وقال: انا فخور جدا بلاعبي السد وسعيد بالانطباع الذي تركناه كفريق، ولكن حزين على النتيجة التي حدثت في اللقاء والخروج من البطولة ونحن استحوذنا على الأداء، وقمنا بتحليل مونتيري وكان علينا ان نحد من قيمة لاعبيه مثل جياردو وبيسارو، وهما لاعبا المحور ورودريجيز، الذي لعب في الشوط الثاني ولولا الأخطاء ما تمكنوا من التسجيل.
copy short url   نسخ
15/12/2019
648