+ A
A -
زار وفد من ممثلى الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم – قطر 2019، يوم أمس الشقب «عضو مؤسسة قطر، وكان في استقبال حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والاسيوي للفروسية، وحضر الوفد جانبا من منافسات الجولة الرابعة من بطولة «لونجين هذاب»، كما قام بجولة في منشآة الشقب العالمية.
وحرص الوفد على التعرف بالشقب وما يقدمه من خدمات لخدمة الشباب والفروسية، وايضا الأنظمة المتقدمة والأجهزة التقنية ذات المعايير العالمية التي يتم بها تدريب الخيل بالإضافه للرعاية الصحية التي تقدم للخيل.
وابدى الوفد انبهاره بمرافق الشقب والاهتمام الهائل الذي تقدمه الشقب لرياضة الفروسيه بشكل عام والخيل العربية الأصيلة بشكل خاص، كما استمتع الوفد بالمنافسات التي جرت يوم أمس لبطولة «لونجين هذاب»، كما اشاد باهتمام الشقب بالشباب القطري في منافسات الفروسية، التي تحظى باهتمام عالمي كبير.
من جانبه رحب حمد بن عبدالرحمن العطية بالوفد مشيرا إلى أن الزيارة تأتي على هامش استضافة قطر لكأس العالم للأندية وبالتالي كانت فرصة للوفد للتعرف على امكانيات الشقب وما يقدمه من خدمات.
وأشار العطية إلى أن الوفد أكد على انبهاره بما وجده في الشقب من خدمات مميزة سواء للخيل أو الفرسان وايضا الاهتمام الكبير برياضة الفروسية والاستراتيجية التي تتبعها قطر من أجل توسيع قاعدة الفرسان وصولا بهم إلى العالمية من خلال البطولات المحلية التي تنظمها من خلال الدعم الكبير المقدم من القيادة الرشيدة لرياضة الفروسية.
وأكد العطية أن قطر تتميز بالمنشآت الرياضية الرائعة وأن نجاحها في استضافة البطولات هو أمر طبيعي من خلال امتلاكها المنشآت الرياضية المميزة وايضا البنية التحتية، مؤكدا على قدرة قطر على انجاح أي بطولة عالمية، تقام على أرضها في الطريق لمونديال قطر 2022 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.
copy short url   نسخ
15/12/2019
277