+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
شارك أكثر من 4000 شخص من مختلف الأعمار والأجناس والقدرات البدنية والهويات الوطنية في النسخة الثالثة لجولة العلم لفريق قطر «الأدعم» التي نظمتها اللجنة الأولمبية القطرية احتفالاً بالرياضة القطرية ونجومها الرياضيين.
نُظمت جولة العلم في إطار الاحتفالات باليوم الوطني لدولة قطر، وقد فاق عدد المشاركين فيها أكثر من 4000 مشارك وكان لهم الشرف في حمل علم قطر الذي سيتم رفعه لاحقاً أثناء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في سماء مدينة طوكيو اليابانية.
كانت المشاركة في جولة العلم مفتوحة للجميع، وقد شهدت الفعالية تفاعلا كبيرا من الرياضيين القطريين وعامة الناس من مختلف شرائح المجتمع القطري في مشهد عكس التضامن بشمولية وقوة الرياضة.
وانطلقت جولة العلم في تمام الساعة السابعة صباحاً وطافت أنحاء دولة قطر، بدءاً من زيارة بعض المدارس «مدرسة الدوحة الإنجليزية الخاصة، مدرسة دوحة كوليدج الخاصة»، ومقر مبنى اللجنة الأولمبية القطرية ومؤسسة قطر، أوريدو، مؤسسة الحي الثقافي (كتارا) قبل أن تختتم في مطار حمد الدولي، حيث نقل العلم عبر إحدى رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى مدينة طوكيو اليابانية مقر التنظيم المرتقب لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020.
وبهذه المناسبة، قال جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية: «تأتي إقامة النسخة الثالثة من جولة العلم في إطار احتفالنا مع المجتمع بأبطال الأدعم في حملة الطريق إلى طوكيو في هذه الأيام التي تعيشها الدولة احتفالا باليوم الوطني. إن العدد الكبير من المشاركين في جولة العلم هذا العام يعكس الترابط الذي يجمع المواطنين والمقيمين حول علم قطر في مسيرة رياضية امتزجت في حب الوطن، شارك فيها الجميع في حمل علم قطرعبر مختلف مناطق البلاد حتى محطته الأخيرة في مطار حمد الدولي إيذانا بمغادرته إلى طوكيو، حيث موعدنا مع أبطال الأدعم لرفعه في القرية الرياضية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو 2020».
وفي هذا العام، استضافت دولة قطر عددا من البطولات الضخمة منها بطولة العالم لألعاب القوى، والنسخة الأولى لدورة الألعاب العالمية الشاطئية- قطر 2019 والآن تستضيف الدوحة بطولة العالم للأندية.
كما شهد هذا العام فوز منتخب قطر لكرة القدم بلقب كأس آسيا 2019، وعلى نفس خط الإنجاز حصد النجم الأولمبي معتر برشم الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي، وحصد عبد الرحمن صامبا الميدالية البرونزية في سباق 400 متر حواجز في بطولة العالم لألعاب القوى- الدوحة 2019.
وكانت فعالية جولة العلم لهذا العام نظمتها اللجنة الأولمبية القطرية برعاية كل من شركة أوريدو، الخطوط الجوية القطرية، الركن الرياضي، قنوات الدوري والكأس والشركاء الرسميين مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مؤسسة كتارا، مطار حمد الدولي، والمزودين الرسميين للفعالية شركة تويوتا، الميرة، شركة جي بي ام، جلف كرافتس، مقهى كاف وشركة F45 للتدريب.
copy short url   نسخ
15/12/2019
724