الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  المهندي يتوج «ما لونج» بجائزة الأفضل

المهندي يتوج «ما لونج» بجائزة الأفضل

المهندي يتوج «ما لونج» بجائزة الأفضل

كتب - محمد الجزار
توج خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة، اللاعب الصيني ما لونج بجائزة الأفضل في العالم لعام 2019، خلال حفل نجوم العالم «star awards» الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ITTF في مدينة جينجدو الصينية، على هامش ختام جولات المحترفين المقامة حاليا في الصين.
وسلم المهندي الجائزة للاعب الصيني في حضور مدير عام شركة DHS أحد الرعاة الرسميين للاتحاد الدولي، وشهد الحفل تواج الألماني توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي، وستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي، ومات بوند مدير التسويق، بالإضافة لعدد كبير من اللاعبين والمدربين، وأيضا كبار الضيوف والمدعوين.
وشهد الحفل توزيع العديد من الجوائز حيث فازت الصينية لي شيوان بجائزة لاعبة العام للسيدات، فيما فازت فلاديمير دياز من بورتريكو بجائزة أفضل مدرب، بينما نالت الأميركية ليلي زهانج جائزة أفضل لاعب صاعدة، ونال الألماني توماس شمبيديرجر، والإيطالية جيادا روسي بجائزتى أفضل لاعب ولاعبة للفئة البارلمبية.
وأكد المهندي أحقية ما لونج بالجائزة بعدما قدم موسما استثنائيا هذا العام،
وتمكن ما لونج من الفوز بلقب بطل العالم للفردي للمرة الثالثة في تاريخه، كما توج بلقب بطل الزوجي خلال بطولة العالم الأخيرة في بودابست بالمجر شهر أبريل الماضي.
وجه المهندي التهنئة لجميع الفائزين، مشيدا على الجانب الآخر بالتنظيم المميز من الاتحاد الصيني لكرة الطاولة، مؤكدا أن الحفل خرج في أفضل صورة، وشهدت البطولة مستوى فنيا عاليا للغاية بمشاركة نخبة أبطال ونجوم العالم في اللعبة وأيضا المصنفين الأوائل.

الصفحات