+ A
A -
يشهد نادي السباق والفروسية اليوم وغدا اقامة سباقين للخيل ضمن الاحتفال باليوم الوطنى للدولة حيث يقام اليوم السباق الـ 15 للخيل، وفي الشوط الرئيسي العاشر سيقام السباق على كأس جزيرة حالول، وغدا السباق على كأس وجائزة المؤسس مشاركة من نادي الفروسية في هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع.
وستكون هناك فعاليات منوعة على هامش السباقين اليوم وغدا في نادي الفروسية، وتقرر تخصيص مجموعة من الفعاليات للاطفال، وسيكون الدخول مجانا في يومي السباق.
واليوم سيكون السباق من عشرة أشواط على مضمار الريان العشبي بمشاركة عدد كبير من الجياد، وتشجيعا من نادي السباق والفروسية للملاك القطريين المهتمين بالانتاج المحلي سواء على مستوى الخيل العربية أو الجيل المهجنة قررت إدارة النادي تخصيص سيارة vxr للمالك الفائز بالمركز الأول للشوط المخصص على الكأس والذي تشارك به الخيل المهجنة الأصيلة من الإنتاج المحلي لمسافة 2400 متر، وفي هذا الشوط يبدو الجواد «الوسيل» أنه لا يزال يجد المجال للتحسن، فأضاف لرصيده الفوز بكأس راس لفان في آخر مشاركاته، ويعد الأقرب للفوز مرة أخرى بناءً على ذلك الأداء، وقد يكون كل من الفرس «أبها» والجواد «شامان بوثيلة» أقوى منافسيه على الفوز باللقب ما لم تحدث مفاجآت في الشوط.
أما غدا الأحد فسيقام السباق على كأس المؤسس للخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي من خلال الشوط الثامن، وهذا الشوط سيتم منح المالك الفائز به سيارة gxr من أجل دعم الملاك الاهالي الذين يهتمون بالانتاج المحلي، وايضا الاستفادة من اقامة السباق في هذه المناسبة.
وبخلاف الشوط على كأس المؤسس سيقام ايضا الشوط على جائزة المؤسس من خلال الشوط الرئيسى التاسع للخيل العربية الاصيلة من الفئة الثانية لمسافة 2000 م، وتشارك في الشوط 7 رؤوس اغلبها مرشحة لحصد اللقب والفوز بالجائزة المالية التي تبلغ 365 ألف ريال، وخاصة الجواد طيف ملك أم قرن، وكذلك يزيد ملك ام قرن ايضا، وجيلامير ملك مربط الجريان، وزكريت والوليد ملك الشقب ريسنغ.
وبخلاف سباقات الخيل على مضمار الريان العشبي فان هناك سباق المسيلة التراثي الذي يقام في المناسبات الكبرى بمشاركة عدد كبير من الفرسان القطريين بالزي التقليدى للفرسان في قطر، وهناك جوائز قيمة للفائزين في هذا السباق.
copy short url   نسخ
14/12/2019
1568