+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
منذ بداية الموسم الحالي، شارك ساديوماني في تسجيل 26 هدفا، مما ساهم بشكل كبير في وضع ليفربول كزعيم الدوري الإنجليزي، لقد حقق لقب بطل أوروبا في يونيو الماضي، ولم يهزم ليفربول في الدوري لأكثر من 11 شهرا، وسيصل ليفربول إلى الدوحة للمشاركة في كأس العالم للأندية FIFA ويعتبر أبرز المرشحين للتتويج باللقب العالمي.
السنغالي ساديو ماني هو واحد من أفضل المهاجمين في العالم، وركيزة أساسية في تشكيلة المدرب يورغن كلوب. موقع الفيفا أجرى حوارا مع ماني قبل أيام قليلة من الظهورالأول في كأس العالم للأندية التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة، حيث أكد ساديو ماني أن الأهم بالنسبة للفريق هو التفكير في تحقيق الفوز في المباراة الموالية ودائما أفضل الفوز حتى وإن كان الأداء غير مقنع وليس العكس.
وحول أي أسلوب من أساليب اللعب يطبقه ليفربول حاليا قال ساديو ماني: الضغط على المنافس، مع أو بدون كرة، إنه أسلوب من أساليب اللعبة التي نعمل بها كثيرا في التدريب ونعرف كيف نفعل ذلك جيدا فهذا هو أحد مفاتيح نجاحنا.
وحول مواجهة أفضل أندية القارات، وهل هذا تحد مختلف عن التحدي الذي يعيشه ليفربول في دوري أبطال أوروبا، أكد ماني أن كرة القدم هي دائما مسألة تحديات، وستكون تجربة جديدة لنا، والتي ستخدمنا في بقية الموسم، فاللعب ضد الثقافات المختلفة وأساليب كرة القدم المختلفة دائمًا ما يكون مفيدا ويكسبنا خبرات جديدة، لكن في الوقت نفسه، سنذهب إلى قطر لنبذل قصارى جهدنا للفوز في كل مباراة، لن يكون الأمر سهلا، فنحن نعرف ذلك، لكنه لا يزال يمثل تحديا كبيرا. وأضاف: جميع الفرق المشاركة قوية، وهذا واضح، وإلا فلن يفوزوا بدوري الأبطال في قاراتهم، فكرة اللعب ضد أفضل الفرق في كل قارة أمر محفز ومشجع للغاية. ستكون كل مباراة معقدة للغاية وهو شيء متوقع، نحن نتعامل مع التحدي بشكل إيجابي وسنحاول التغلب على كل المنافسين.
وبخصوص كأس العالم للأندية فهي واحدة من الألقاب القليلة التي لم يفُز بها ليفربول، وعن مدى أهمية ذلك في تاريخ النادي أكد ساديو ماني أنه شيء رائع بالنسبة لنا، كاللاعبين، والنادي والجماهير، هذا يعني الكثير للجميع ومتشوقون للذهاب إلى قطر ولا يمكننا الانتظار للوصول إلى هناك.
وحول مدى أهمية إنهاء سنة 2019 بالتتويج بكأس العالم للأندية قال: سيكون ذلك استثنائيا، نريد الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب، إنها كأس أخرى يجب الحصول عليها وسنؤكد حقيقة أننا فريق رائع في عام 2019.
copy short url   نسخ
13/12/2019
676