+ A
A -
القدس المحتلة-أ. ف. ب- ثُقبت إطارات أكثر من 20 سيارة يملكها عرب اسرائيليون في قرية منشية زبدة شمال إسرائيل وكُتبت شعارات تطالب بطرد العرب على جدران المباني، على خلفية الكراهية، وفق ما أفادت الشرطة الإسرائيلية أمس.والحادث هو الثاني من نوعه خلال ثلاثة أيام.
وأفادت الشرطة الاسرائيلية في بيان أن «قام مجهولون بثقب اطارات أكثر من 20 مركبة في الشارع الرئيسي في قرية منشية زبدة كما خطوا نجمة داود على احدى المركبات».
وأضاف البيان أن «كتبت عبارة مسيئة للرسول على جدار منزل وجاء في كتابات أخرى بالعبرية: «اطردوا الأعداء» و«العرب أعداء يجب طردهم أو قتلهم».
وأكدت الشرطة أنها تحقق في الأمر ودانت «كل أشكال جرائم الكراهية»، وتابع البيان «ان قوات من الشرطة وصلت إلى المكان وشرعت بجمع البينات والأدلة وبالتحقيق»، مشيرا إلى أن «الشرطة تنظر بشدة بالغة إلى الأمر وستعمل على تحديد هوية المشتبه بهم وإحالتهم إلى العدالة.
من جهته دان «مركز مناهضة العنصرية» هذه الاعمال، وقال «يدور الحديث عن ظاهرة خطرة تزداد توسعًا، فهذا العام تم تخريب أكثر من 200 سيارة وخط عبارات على عشرات البيوت، ما يستدعي إقامة لجنة تحقيق خاصة للتعامل مع الظاهرة»، وأضاف المركز «المسافة بين تخريب سيارة واعتداء جسدي باتت تتقلص، لا يعقل أن الظاهرة مستمرة ولا يوجد معتقلون أو أي استنتاجات من طرف أجهزة إنفاذ القانون».
وفي التاسع من الشهر الجاري تعرضت أكثر من 160 سيارة فلسطينية للتخريب في حي شعفاط في القدس الشرقية المحتلة وكتبت شعارات مناهضة للعرب قربها، بحسب ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية.
copy short url   نسخ
13/12/2019
283