+ A
A -
كتب- محمد الأندلسي
أعلنت شركة قطيفان للمشاريع المملوكة لشركة كتارا للضيافة عن ترسية حجوزات الأراضي السكنية والتجارية «فلل وأبراج» للمرحلة الأولى على المستثمرين في حفل عشاء أقيم بفندق الريتز كارلتون مؤخرا، وحضره كل من سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة كتارا للضيافة وسعادة الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة والعضو المنتدب بشركة قطيفان للمشاريع، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام في شركة قطيفان للمشاريع وهم: محمد الجارحي رئيس إدارة المشاريع والإنشاءات، وهشام شرف رئيس قسم العمليات، وجون انتطونيوس رئيس قسم الشؤون القانونية، والمهندس ناصر حسن الأنصاري رئيس مجلس إدارة جست ريل استيت وقامة رفيعة من كبار الشخصيات والضيوف من المستثمرين والمهتمين بالتملك في جزيرة قطيفان الشمالية.
و نظراً للإقبال الكبير على الحجوزات وجناح الشركة خلال معرض سيتي سكيب 2019 فقد تمت ترسية الحجوزات للتملك من خلال المزايدة على الدفعة المقدمة وذلك بالتعاون مع جست ريل استيت الوسيط العقاري الحصري.
وشهد حفل العشاء إقبالاً من الملاك المستثمرين على التملك في جزيرة قطيفان الشمالية والذين أعربوا عن سعادتهم بهذا المشروع الوطني الطموح الذي يهدف لخدمة قطاعات الدولة وأهمها قطاعي السياحة والضيافة كأول وجهة بحرية ترفيهية في قطر وذلك لما تحظى به جزيرة قطيفان الشمالية من مرافق مختلفة وفريدة من نوعها، والتي من شأنها إضافة مزيد من الخصوصية على المجتمع السكني بالجزيرة، بدءاً من حديقة الألعاب المائية المستوحى تصميمها من صناعة الغاز والنفط، ولأول مرة في دولة قطر فندق تديره شركة ريكسوس العالمية الشهيرة بمنتجعاتها وانشطتها الترفيهية. وحديقة مركزية على ضفاف القناة المائية بالجزيرة والتي يحيطها مناطق للتسوق والخدمات، وعقارات منوعة ما بين شقق وفلل شاطئية، بالإضافة إلى مسجد، مدرسة ومركز صحي شامل، وذلك على أن يكون مشروع منطقة الشاطئ أول المشاريع التي سيتم افتتاحها في العام المقبل، وستضم منطقة الشاطئ مبنى يعرف بنادي الشاطئ يقدم خدمات وأنشطة متعددة يومية لزوار وسكان الجزيرة.
وفي هذه المناسبة، قال سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة: «تمثل شركة قطيفان للمشاريع علامة بارزة في التزامنا بالاستثمار في تطوير صناعة السياحة وتعزيز قطاع الضيافة المحلية لدولة قطر، حيث تهدف رؤية كتارا للضيافة إلى تغيير عالم الضيافة من خلال الاستثمار والابتكار، والتي من شأنها أن تترك إرثاً بارزاً للأجيال القادمة تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030».
وأضاف قائلاً: «يعزز هذا المشروع مكانتنا في قطاع الضيافة المحلي كلاعب رئيسي في صناعة السياحة، والذي من شأنه خلق استثمار آمن ومستدام يحمل اسم دولة قطر».
وبدوره ثمن سعادة الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة والعضو المنتدب بشركة قطيفان للمشاريع حضور المستثمرين قائلاً «يشرفنا الترحيب بكل من كان لهم السبق في الاستثمار في المرحلة الأولى في جزيرة قطيفان الشمالية باعتبارهم الملاك الأوائل، هذا وإن دل، فإنما يدل على المكانة التي وصلت لها شركة قطيفان للمشاريع في سوق التطوير العقاري المحلي ويعكس مقدار الثقة التي تقابل بدورها حجم الإنجازات والطموح في الوصول بمشروع تطوير جزيرة قطيفان الشمالية لأعلى المقاييس العالمية المنافسة وذلك كأول وجهة سياحية ترفيهية في قطر. الأمر الذي يضع على كاهلنا مزيداً من المسؤولية بالتزامنا بتقديم الأفضل لوطننا الحبيب».
واستكمل قائلا «نعمل بكل جهد في الفترة الأخيرة على أن نضيف لسوق التطوير العقاري، ونعتبر مشروع جزيرة قطيفان الشمالية بمثابة نقطة انطلاق لقطيفان للمشاريع نحو تطوير مزيد من المشاريع وخدمة قطاعات الدولة المختلفة، خصوصاً وما تشهده تلك القطاعات من تنمية في شتى المجالات». وأضاف سعادة الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة والعضو المنتدب بشركة قطيفان للمشاريع «رغم كون مشروع تطوير جزيرة قطيفان الشمالية هو المشروع الأول لشركة قطيفان للمشاريع إلا اننا حريصون على ان يرى هذا المشروع النور بشكل يتناسب ويحقق رؤية قطر الوطنية 2030. إن تطوير جزيرة قطيفان الشمالية يتعدى كونه مجرد مشروع، فنحن نراه بشكل مختلف، فعلاوة على كونه أحد المشاريع الوطنية التي تهدف لخدمة قطاع التطوير العقاري، إلا ان المشاريع التي نعمل على إنشائها في الجزيرة ستهدف بدورها لخدمة قطاعات الدولة المختلفة. ولعل أبرز هذه المشاريع هي الفنادق وحديقة الألعاب المائية، واللذان سيعملان على تلبية الطلب المتنامي وتنشيط السياحة خصوصاً وما يتمتع به هذا القطاع من اهتمام وتطوير في ظل الاستعدادات لإستضافة كأس العالم 2022. وعلى الرغم من حداثة الشركة إلا أننا عملنا على جلب شراكات عالمية مثل فندق ريكسوس لإدارة وتشغيل الفنادق ونادي الشاطئ وحديقة الالعاب المائية وذلك لأول مرة في قطر.
وختم سعادة الشيخ ناصر حديثه قائلاً «نؤمن بأن الاختلاف هو أحد سبل الإبداع، ورؤية الأمور بشكل مختلف سبيلنا لتحقيق النجاح. ويبدأ اختلافنا من بيئة العمل، والتي يعمل فيها الجميع يداً بيد إيماناً بالمشروع وأهدافه. فنحن نرى ان كل الاطراف يجب أن تنجح بداية من فريق العمل وحتى المستثمر ومن هنا يأتي تميزنا لتكون جزيرة قطيفان الشمالية بالفعل جزيرة ليس لها مثيل.»
وجدير بالذكر بأن جزيرة قطيفان الشمالية هي جزء من مدينة لوسيل، وتضم سبعة شواطئ، الأمر الذي يجعل منها واجهة بحرية مميزة للمدينة، وتصل مساحة الجزيرة إلى 1.3 مليون متر مربع، وتمتد مساحة المشاريع في الجزيرة على 830 ألف متر مربع تقريباً.
copy short url   نسخ
12/12/2019
973