+ A
A -
كتب / عوض الكباشي
يستضيف ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، قمة عربية منتظرة تجمع الهلال السعودي والترجي التونسي، السبت المقبل، في دور الثمانية ببطولة كأس العالم للأندية قطر 2019. ويسعى الفريقان لتحقيق انطلاقة مميزة في البطولة، فالهلال يأمل في وضع بصمته سريعا مع مشاركته الأولى، بينما يتأهب الترجي لتحسين نتائجه بمونديال الأندية الذي يشارك فيه للمرة الثالثة، وهدف كل منهما العبور إلى مواجهة نصف النهائي أمام فلامنجو البرازيلي. مواجهة «عربية» بالأراضي القطرية تحمل الكثير من التنافس والإثارة، في ظل ما يحمله كل فريق من الفريقين من سجل مليء بالانجازات والبطولات، بالاضافة إلى الاسماء الموجودة مع كل مدرب، وهو ما يجعل المواجهة العربية هي الابرز، خاصة وان الخاسر سيضيع حلمه، وفي المقابل سيقترب الفائز من التتويج بالبطولة الكبرى، في حال تخطيه الفريق البرازيلي، وهو ما سيجل «الديربي العربي» محل اهتمام كبير.
ويأتي اللقاء على الترجي وهو يحمل ذكريات سيئة، حيث آخر ذكرى للترجي في كأس العالم للأندية لم تكن على ما يرام، وبالتحديد أمام الفرق العربية، فقد خسر من العين الإماراتي 3-0 في نسخة العام الماضي التي أقيمت على الإمارات.
الفريق التونسي وصل للدوحة قبل يومين، وتدرب بالأمس في أول تحضيراته بالدوحة، تحت إشراف الجهاز الفني للترجي، وبمشاركة كل الأسماء التي وصلت مع الترجي للدوحة، وعمل الجهاز الفني والإداري للفريق على إبعاد اللاعبين من التوتر والعمل المحافظة على التركيز بمنع الزيارات عن اللاعبين.
وبدوره يخوض فريق الهلال أول تدريباته اليوم بعد ان وصل مساء أمس ببعثة تضم أبرز لاعبي الفريق وبرئاسة فهد بن نافل رئيس النادي، والجهازين الفني والاداري للهلال «بطل آسيا».. وكان الفريق قد أدى حصة تدريبية قبل التوجه للدوحة بـ «طائرة خاصة» وشارك في التدريب لاعبو الهلال بالمنتخب بعد ان منحهم الجهاز الفني راحة بعد المشاركة في بطول الخليج العربي 24 التي أقيمت بالدوحة الأسبوع الماضي.
أوراق رابحة في الفريقين
يعتمد كل مدرب من مدربي الفريقين على الكثير من الاسماء البارزة، الا أن الثنائي سالم الدوسري وواتارا يعتبران الابرز في الفريقين واهم الكروت الرابحة، حيث ساهم سالم الدوسري مع الهلال في الحصول على دوري أبطال آسيا بعد 19 عامًا من الغياب واسهامات الجناح السعودي ظهرت في المباريات الهامة، فسجل هدفًا في مرمى الاتحاد في دور الثمانية بالبطولة بمباراة الإياب والتي فاز فيها «الزعيم» بنتيجة 3-1.
في مباراة نصف النهائي استطاع الدوسري تسجيل هدف هام ساهم في الصعود للنهائي رغم الخسارة بنتيجة 4-2، أعاد الكرة في النهائي وسجل في الإياب بطوكيو هدفًا في مرمى أوروا ريد الياباني والتي انتهت بفوز الزعيم بنتيجة 2-0.. شارك صاحب الـ 28 عامًا مع الهلال في 201 مباراة سجل خلالها 36 هدفًا وصنع 31 آخرين. توج مع الهلال بالدوري السعودي مرتين بالسوبر مرتين وبكأس خادم الحرمين الشريفين مرتين وبكأس ولي العهد مرتين وبدوري أبطال آسيا مرة واحدة، أما القيمة السوقية فتبلغ مليون ونصف يورو.
النجم الثاني «واتارا» لم يساهم مع الترجي في الحصول على دوري أبطال إفريقيا 2019 لأنه انضم إلى الفريق التونسي في الصيف الحالي قادمًا من النادي البنزرتي التونسي، لكن إسهامات المهاجم الإيفواري صاحب الـ 29 عامًا فقد سجل هذا الموسم ثلاثة أهداف وصنع اثنين في ثماني مباريات بكل المسابقات مع فريق «الدم والذهب».
في أولى مباريات الترجي بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي، واتارا سجل هدفًا وصنع آخر في فوز فريقه بهدفين نظيفين على الرجاء البيضاوي المغربي بملعب محمد الخامس.
copy short url   نسخ
12/12/2019
840