+ A
A -
الدار البيضاء - الوطن
عقد مجلس إدارة بنك أمنية المغربي التابع لـ «الدولي الإسلامي» اجتماعاً في مدينة الدار البيضاء برئاسة سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس المجلس وحضور السيد لطفي السقاط نائب رئيس المجلس والسادة أعضاء مجلس الإدارة.
وخصص الاجتماع لمناقشة خطة الأعمال للسنوات القادمة والاستراتيجية التي تم رسمها من أجل تعزيزعمل بنك أمنية وتوسيع حضوره في السوق المغربية كما تم مناقشة موازنة البنك للعام 2020.
وقرر المجلس رفع توصية إلى الجمعية العامة لزيادة رأس مال بنك أمنية من 600 مليون درهم مغربي إلى 1.1 مليار درهم بهدف تلبية متطلبات التوسع المطرد الذي يحققه البنك والاستجابة لحاجة السوق المغربي من الخدمات المصرفية التشاركية (الإسلامية) التي يقدمها بنك أمنية وتلقى إقبالاً من مختلف قطاعات الأعمال ومن المواطنين.
وأعرب سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني عن «ارتياحه العميق للخطوات المتقدمة التي حققها بنك أمنية منذ تأسيسه في شهر يوليو 2017 بعد أن كان حصل على الترخيص النهائي في شهر مارس 2017 حيث إن هذه الفترة التي تعتبر بمقياس الزمن قصيرة كانت حافلة بإنجازات تحسب للبنك في السوق المغربي، حيث استطاع تأسيس نحو 29 فرعا في مختلف المدن المغربية، كما ينتظر أن يتم افتتاح 3 فروع جديدة مع نهاية العام الجاري».
وأضاف «لا يفوتنا في هذا الاجتماع أن نوجه الشكر والتقدير إلى الجهات الرقابية والإشرافية في المملكة المغربية على دعمها ومساندتها والتي لولاها لما كنا استطعنا المضي قدماً بهذه الوتيرة وهو بالتأكيد ما يعكس البيئة الاستثمارية الجاذبة للمغرب ويدعم خطط التنمية في شتى المجالات حيث يعتبر القطاع المصرفي إحدى الركائز الأساسية في دعم قطاع الأعمال المحلي».
وتابع سعادته «نحن راضون تماماً عن استجابة العملاء لما يقدمه بنك أمنية وما إقبالهم على خدماته إلا دليل على أننا نسير في الاتجاه الصحيح، وإن كنا نطمح للمزيد ونؤكد على أهمية الاستجابة لحاجات السوق بمنتجات وخدمات تلاقي تطلعاتهم، وفي الواقع فإن الإبداع في جانب الخدمات المصرفية التشاركية (الإسلامية) يشكل أفقاً رحباً في السوق المغربية بالنظر إلى حداثة التجربة وإلى قدرتنا على نقل نجاحاتنا في قطر إلى المملكة المغربية الشقيقة».
ووجه سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني الشكر إلى الإدارة التنفيذية لبنك أمنية على الجهود الكبيرة التي بذلتها خلال الفترة الماضية مؤكداً بأن هناك مسؤوليات كبيرة تقع على عاتق هذه الإدارة لأن البنك مازال في مرحلة الانطلاق التي تحتاج إلى جهود مضاعفة لترسيخ المركز المالي وتحفيز عمليات الابتكار والاستجابة لحاجات السوق.
وأعرب سعادته أخيراً عن تفاؤله بنتائج أعمال البنك وعن الفرصة الكبيرة لتحقيق المزيد من النجاحات في السوق المغربية وبما ينعكس بالخير على البنك على الاقتصاد المغربي ويسهم أيضا في بناء نموذج يحتذى به في تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة قطر والمملكة المغربية الشقيقة.
يذكر بنك أمنية هو ثمرة شراكة بين الدولي الإسلامي وبنك القرض السياحي والعقاري (CIH) وصندوق الإيداع والتدبير المغربي، وتبلغ حصة الدولي الإسلامي 40 % من رأس مال البنك.
copy short url   نسخ
12/12/2019
1292