+ A
A -
الدوحة - الوطن
التقت رابطة رجال الأعمال القطريين اليوم بالسيد ايان هاليداي، المدير العام للمفوضية الاسترالية للتجارة والاستثمار للشرق الأوسط وافريقيا، على هامش زيارته إلى الدوحة للترويج للمشاريع الاستثمارية، ومناقشة فرص التعاون الممكنة وكيفية تعزيز العلاقات الاقتصادية.
حضر اللقاء سعادة السيد جوناثان موير، سفير استراليا لدى دولة قطر.
واستقبل الوفد الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الرابطة، كما حضر الاجتماع من أعضاء مجلس إدارة الرابطة الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني، السادة شريدة الكعبي وسعود المانع ومن أعضاء الرابطة حضر السادة معتز الخياط، محمد الطاف، وإحسان الخيمي، عضو الرابطة والسيدة سارة عبدالله، نائب المدير العام للرابطة.
ورحب الشيخ نواف بهذه الزيارة التي تهدف إلى بحث سبل التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، معربا عن أهميتها في فتح جسور التواصل وتنمية العلاقات بين البلدين، وأكد على اهتمام رجال الأعمال القطريين بالتعرف على فرص الأعمال المتوفرة في استراليا ودعم التعاون المشترك بين رجال الأعمال في البلدين.
من جانبه عبر سعادة السيد جوناثان، السفير الأسترالي عن أهمية اللقاء، مشيرا إلى أن زيارة السيد ايان هاليداي المدير العام للمفوضية الاسترالية للتجارة والاستثمار للشرق الأوسط وافريقيا تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك، حيث سلّط الضوء على الفرص الاستثمارية التي تتيحها استراليا خاصة في مجال الأغذية.
وبدوره شكر السيد هاليداي أعضاء الرابطة على اللقاء وتحدث عن استراليا كدولة غنية بثروتها الحيوانية نظرا لانتشار المراعي في مساحات شاسعة من البلاد واشتغال عدد كبير من السكان في الرعي وجز الصوف، وتشتهر سهولها الوسطى بأنها من أكثر الأقاليم في العالم في تربية للاغنام، مما ترتب عليه ازدهار في جميع الصناعات الخاصة بالإنتاج الحيواني، فتنتج استراليا اللحوم والألبان والجلود والأصواف بكميات هائلة وتصدرها للخارج.
وفي هذا الإطار تحدث الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عن انفتاح الاستثمارات القطرية ودولة قطر على تنمية وتطوير علاقاتها مع مختلف دول العالم كما أشار إلى دور الرابطة في دعم وتيسير سبل التعاون بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من المستثمرين الأجانب، كما القى الضوء على المجالات والقطاعات المختلفة التي يعمل بها أعضاء الرابطة والتي تضم معظم القطاعات الاقتصادية.
وفي ختام اللقاء توجه سعادة السفير الأسترالي بالشكر للرابطة ولرجال الأعمال القطريين، كما دعا الحضور لزيارة استراليا والتعرف على البيئة الاستثمارية عن قرب، والاطلاع على أهم الفرص الاستثمارية التي تزخر بها، وقد ابدى أعضاء الرابطة اهتمامهم بدراسة السوق الاسترالي والفرص الاستثمارية المتاحة هناك ورحبوا بهذه الدعوة، وعبروا عن استعدادهم لتلبيتها قريبا.
copy short url   نسخ
12/12/2019
246