الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  الغرفة تتابع تحضيرات «حلال 2020»

الغرفة تتابع تحضيرات «حلال 2020»

الغرفة تتابع تحضيرات «حلال 2020»

الدوحة - الوطن
شاركت غرفة قطر في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي رفيع المستوى بشأن الاستثمار في القطاعين العام والخاص، والذي عقد في مدينة إسطنبول التركية وافتتح فعالياته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمشاركة «1200» شخصية اقتصادية من «56» دولة.
وقد مثّل الغرفة في المؤتمر الدكتور محمد بن جوهر المحمد عضو مجلس الإدارة، وبحث المؤتمر سبل إزالة العوائق أمام زيادة الاستثمارات بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وتشجيع الاستثمارات داخل المنظمة، وزيادة سهولة ممارسة الأعمال التجارية في منطقة المنظمة.
كما تناول المؤتمر مجموعة من القطاعات الاقتصادية مثل الزراعة، التعدين، النقل، البنية التحتية، الطاقة، النفط والغاز، الخدمات المالية، الآلات والإلكترونيات، الاتصالات، خدمات البرمجيات، تكنولوجيا المعلومات، الفندقة، السياحة، والمنسوجات، والطاقة المتجددة، باعتبارها القطاعات الرئيسية على جدول أعماله.
وقد عقد المحمد لقاءات مع عدد من الوفود المشاركة اطلعهم خلالها على مؤتمر ومعرض الحلال 2020 والذي تستعد غرفة قطر لاستضافته العام المقبل.
كما عقد المحمد اجتماعا مع السيد يوسف خلاوي الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، تم خلاله مناقشة الآلية التي يمكن من خلالها التعاون بين غرفة قطر والغرفة الإسلامية فيما يتعلق بمؤتمر ومعرض الحلال 2020. حيث تستضيف غرفة قطر مؤتمر ومعرض الحلال في شهر نوفمبر من عام 2020، الذي يهدف إلى التعريف بمنتجات الحلال والآلية التي يتم بموجبها اعتماد تجارة الحلال والترويج لها في أنحاء العالم. كما ستتم استضافة الاجتماعين المقبلين للجمعية العمومية ومجلس الإدارة للغرفة الإسلامية على هامش مؤتمر ومعرض الحلال.

الصفحات