+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كرة القدم ظهر أمس في مكتبه ببرج البدع، ريفيرين نديكيوريو رئيس مجلس الشيوخ البوروندي ورئيس الاتحاد البوروندي لكرة القدم، وذلك بحضور كل من سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيسي الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم، ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، وعلي داوود المدير التنفيذي لمكتب رئيس الاتحاد، ومشتاق الوائلي المدير التنفيذي لمكتب التخطيط الاستراتيجي والمؤسسي.
وقد تم أثناء اللقاء التشاور في العديد من الملفات المشتركة بين الاتحادين، خصوصاً لناحية تعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين في الفترة المقبلة، مع التأكيد على وجوب استمرارية التواصل بما فيه مصلحة المسيرة الكروية لكل من قطر وبوروندي على مختلف الصعد الإقليمية والقارية والدولية.
وتخلل الاستقبال كذلك التباحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتفعيلها بين الجانبين، لاسيما التي لها علاقة بكرة القدم، والعمل على تدعيم أواصر الصداقة التي تربط بين الطرفين، وسبل تطويرها بما يخدم منظومة كرة القدم في كل من الدولتين الصديقتين.
كما تباحث الطرفان حول الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها الاتحاد القطري لكرة القدم على الصعد كافة، وتطرق الحديث عن اتفاقيات التعاون التي أبرمها الاتحاد في الفترة الماضية - خصوصاً الموقعة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحادات المنضوية تحت لوائه - وهو ما يؤشر لآفاق رحبة من التعاون المثمر والبناء، وهو ما أكد عليه السيد نديكيوريو بأن الفترة المقبلة ستشهد بلورة ما سيكون عليه التعاون بين الطرفين مستقبلاً.
وقدم رئيس مجلس الشيوخ ورئيس اتحاد كرة القدم في بوروندي الشكر والتقدير للاتحاد القطري لكرة القدم ممثلاً في سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد وسعود بن عبد العزيز المهندي على هذا الاستقبال الحافل والذي ليس بغريب على دولة قطر ولاعلى الشعب القطري.
متمنياً دوام التقدم للمشروع الكروي القطري الذي بدأ- كما أشار- يقطف ثمار التخطيط الاحترافي الذي وضعته قيادة الاتحاد، كما ثمن سعادته دور دولة قطر المهم على الصعيد الرياضي.
مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الدوحة أصبحت من أهم المدن الرياضية على الساحة العالمية، ومتمنياً دوام التوفيق والنجاح للكرة القطرية والتقدم إلى آفاق أرحب ومستقبل أزهر.
وفي نهاية الاستقبال أهدى سعادة رئيس الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني درع الاتحاد القطري لكرة القدم هدية تذكارية إلى ريفيرين، كما أهداه قميص المنتخب الوطني حاملاً اسمه برقم 22 في دلالة لتنظيم قطر النسخة المقبلة من كأس العالم.
copy short url   نسخ
11/12/2019
343