+ A
A -
أعلن عبدالله ابراهيم السويدي رئيس مجلس ادارة شركة النخبة لإعادة تدوير الورق عن تدشين مبادرة القبة البيئية eco dome في 27 يناير المقبل 2020 بهدف تعزيز الوعي البيئي وتستهدف المبادرة بشكل رئيسي رحلات المدارس للأطفال الذين سيشاهدون من خلالها فيلماً ثلاثي الأبعاد عن أهمية إعادة التدويركما سيتمكن زوار القبة من مشاهدة مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق بتم عرضه بتقنية الواقع الافتراضي عن التغير الذي يحدث للغابات جراء قطع الأشجار.
وأوضح السويدي خلال مؤتمر صحفي عقد أمس للاعلان عن المبادرة أن «نصف مساحة القبة البيئية يتكون من غابة أشجار والنصف الثاني من غابة ميتة ومن خلال هذه القبة نطلع الطلاب على الدور الذي يمكنه أن يلعبوه للحفاظ على الأشجار»، مشيراً إلى ان مشروع القبة البيئية مشروع فريد من نوعه حيث يقوم بتوصيل رسالة توعوية حول أهمية اعادة التدوير والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وذلك لتعزيز المساهمة نحو تحقيق أهداف رؤية قطر 2030، وخاصة ركيزتها الرابعة المتعلقة بالتنمية البيئية.
وبدوره أكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة اعمال، الراعي الذهبي لمشروع القبة البيئية أهمية هذه المبادرة في نشر التوعية البيئية والممارسات السليمة للحفاظ على الموارد الطبيعية، مشدداً على ضرورة دعم مثل هذه المبادرات من قبل الجميع للتقليل من آثار التغير المناخي مشدداً على أن قطر من الدول الرائدة في مجال الحفاظ على البيئة.
ومن جهتها قالت منار خليفة المريخي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات في Ooredoo، تعتز Ooredoo بتوفير الرعاية البلاتينية لمبادرة القبة البيئية وهو المشروع الذي نثق بأنه سيسهم بشكل كبير في ترسيخ وتعزيز مبادئ الاستدامة في مجتمعنا.
وأضافت «نحن في Ooredoo قطعنا خطوات واسعة للحفاظ على البيئة ودعم أهداف التنمية المستدامة من خلال تحقيق التحول الرقمي بشكل كامل في الشركة، عبر التخلص نهائيا من استخدام الورق في معاملاتنا. ولفتت إلى أن Ooredoo وبمقتضى استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية تلتزم بدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، كما تلتزم تماما بالمساهمة في تحقيق رؤية قطر 2030، التي تنص بشكل واضح على تحويل المجتمع في قطر إلى مجتمع متطور قادر على تحقيق تنمية مستدامة بحلول عام 2030، ولذلك فإن Ooredoo ومن خلال التزامها بما سبق، تعتز بالاعلان عن دعمها لأصحاب هذه المبادرات المهمة مثل مبادرة القبة البيئية.
ومن جانبه أكد مشعل سلطان الهتمي، مدير شؤون الخدمات المشتركة في هيئة الأشغال العامة «أشغال» أن «أشغال» تعمل لإنشاء وتطوير بنية تحتية مستدامة بما يتماشي مع تطلعات رؤية قطر الوطنية 2030. وخدمة بطولة كأس العالم 2022، ولتحقيق تلك الرؤية الاستراتيجية تتعاون أشغال مع جميع الجهات الحكومية والمعنية في الدولة لتوفير بنية تحتية مستدامة تضع السلامة البيئية على رأس أولوياتها. وبدورها قالت فوزية الخاطر، الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي، أن الوزارة تعمل على رفع مستوى الوعي لدى الطلاب بالقضايا البيئية مشيره إلى إدراج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية للطلاب مع تعزيز الوعي باستراتيجيات الحفاظ على الموارد الطبيعية.كتب – محمد حمدان{ تصوير – عباس علي
copy short url   نسخ
11/12/2019
875