+ A
A -
أعلنت شركة نيكست فيرز NeXTfairs، المنظمة لمعرض ابن بيتك 2020، أن الهيئة العامة للأشغال «أشغال» ستكون الشريك الرسمي للنسخة الأولى من المعرض التي تقام تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، من 2 إلى 4 مارس 2020 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
وستشارك أشغال في المعرض، من خلال جناح خاص يعرض أحدث المشاريع التي تقوم بها في قطر، كما ستقدم 6 ورشات عمل طيلة فترة المعرض تركز على تخطيط وتصميم وتنفيذ المشاريع. وتلتزم «أشغال» بخطة متكاملة لخدمة أراضي المواطنين كأولوية أولى، حيث يجري العمل ضمن عدة مناطق حيوية مثل جنوب الوكير والعب ولعبيب والخريطيات وغرب معيذر وغيرها لخدمة أكثر من 16.500 قسيمة سكنية، كما تعمل الهيئة على طرح مشاريع لخدمة 12 منطقة بالدولة تضم 16900 قسيمة. وتواصل «أشغال» العمل في عشر مناطق سكنية ضمن مشاريع تطوير الطرق والبنية التحتية لأراضي المواطنين وتوفير خدمات الطرق والصرف الصحي وصرف مياه الأمطار، علاوة على أنظمة إنارة الشوارع والنقل الذكي وتخطيط الشوارع وغيرها من أعمال ستنعكس بالإيجاب على حياة المواطنين.
وقال المدير العام لشركة «نيكست فيرز» رواد سليم «NeXTfairs» المنظمة للمعرض: «نشكر جميع الجهات الحكومية التي تساندنا، كما نشكر شركات القطاع الخاص. أشغال هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن المشاريع التطويرية في قطر. نرحب بالهيئة العامة أشغال كشريك رسمي لمعرضنا المنتظر ونشكرهم على التزامهم ودعمهم. ويعكس هذا الأمر توحيد جهود الشركات الوطنية لدعم قطاع البناء ومختلف الفعاليات المهمة في قطر. ويشكل معرض ابن بيتك 2020 منصة رئيسية لأشغال لتعريف الزوار والحضور بأحدث مشاريعها وخططها المستقبلية وهو ما سيترك تأثيراً مباشراً على خيارات المواطنين لتحديد أماكن قطع الأرض التي ينوون بناء بيوتهم الجديدة عليها».
وأضاف سليم: «نشكر وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية على مشاركتها في المعرض حيث تشارك بجناح خاص ممثلة بإدارة الإسكان بهدف تعريف زوار المعرض بتصاميم المساكن والمراحل التي مرت بها وبالخدمات التي تقدمها الإدارة من مرحلة تقديم الطلبات حتى استلامها والحصول على الموافقات اللازمة، كما ستقوم بتوزيع كتبيات تعريفية عن هذه المواضيع».
كما أعلنت الشركة عن تقديم هيئات ومؤسسات أخرى دعمها ورعايتها للمعرض وهي كهرماء الشريك الاستراتيجي، تدمر للتجارة الشريك المؤسس، والرعاة الفضيون سكايلاين للاستشارات وشركة نيو فيجن للإنشاءات والجابر لأنظمة التبريد والمصاعد.
وبفضل الدعم القوي والمستمر من عدد من الوزارات والهيئات الحكومية، أبدت العديد من الشركات اهتمامها في المعرض الذي يشهد وتيرة متسارعة في حجز المساحات، فيما تتزايد الطلبات من شركات أخرى خصوصا الشركات الصغيرة والمتوسط للمشاركة في الحدث وترويج منتجاتها وخدماتها أمام جمهور محلي ودولي.
كما ينظم معرض ابن بيتك ورشات عمل تثقيفية متخصصة ومجانية للمواطنين القطريين تقدمها وزارة البلدية والبيئة، وزارة الاقتصاد والتجارة، وزارة التنمية الاجتماعية، اشغال، كهرماء، بنك قطر للتنمية وشركات خاصة فاعلة. وتهدف هذه الورشات إلى تعريف المواطنين القطريين بالتقنيات الحديثة والمواد المستدامة في مجال المقاولات والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، خصوصاً للذين يخطّطون لإنشاء أو إضافة تصاميم وميزات جديدة إلى منازلهم أو مشروعاتهم العقارية، وكذلك اكتشاف المئات من الطرق والخيارات الذكية والعصرية والفعّالة من حيث التكلفة والجودة لتصميم وبناء أو ترميم وصيانة وتطوير منازلهم بدءاً من اختيار الاستشاري والمقاول والمورد. تهدف الورش التثقيفية بشكل خاص إلى توعية المواطن القطري وتعريفه بالمتطلبات الأساسية من المراحل الاولية من وضع الميزانية إلى التخطيط والتصميم والتراخيص، وإدارة المشروع مع المقاول لحين التسليم بالمفتاح بطريقة مستدامة وقليلة التكلفة. وستتناول ورش العمل العديد من المواضيع منها «الحصول على قرض سكني»، «وضع ميزانية البناء»، الموافقات و«التراخيص اللازمة لعمليات الهدم والبناء»، «الحملة الوطنية لترشيد ورفع كفاءة استخدام المياه والطاقة الكهربائية لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030»، «التخطيط والتصميم والخرائط لبناء المساكن» وغيرها.
copy short url   نسخ
11/12/2019
627