+ A
A -
الدوحة- قنا - أكد سعادة السيد باسكوالي سالزانو، سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة، أن دولة قطر وبلاده تتمتعان بعلاقات متينة وفعالة وواسعة النطاق.. مشيدا بما تقوم به البلدان من مواصلة تحقيق نمو مثير للإعجاب في جميع المجالات والقطاعات ذات الاهتمام المشترك.
ولفت سعادته، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية قنا بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، إلى أن علاقات الصداقة والثقة المتبادلة بين البلدين تقوم على أساس الحوار السياسي المتواصل رفيع المستوى، والتبادلات الثقافية المكثفة، والتكامل الاقتصادي العميق الذي أدى إلى زيادة ملحوظة في حجم التجارة الثنائية وفرص الأعمال للشركات من كلا البلدين، مؤكدا أن البلدين الصديقين أثبتا أنهما شريكان متشابهان حريصان على توسيع نطاق تعاونهما الوثيق والمثمر في مشاريع جديدة، مثل مبادرات التعاون الإنمائي في مجالات التعليم والتمكين الاجتماعي والاستدامة البيئية.
وقال سعادة السيد باسكوالي سالزانو «لا شك أننا حققنا نتائج رائعة حتى الآن، ولكن هناك أيضًا إمكانات هائلة غير مستغلة لا يزال بإمكاننا تطويرها معًا. ولتحقيق هذا الهدف، فإن إيطاليا وقطر تلتزمان بقوة بتعميق علاقاتهما على جميع المستويات واستكشاف مجالات جديدة للتعاون من أجل مصلحة شعوبنا».
وتقدم سعادة السفير الإيطالي بأطيب التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، والشعب القطري بأسره بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبلاد لعام 2019.
وأشار إلى أن الشعب القطري يعيش في الثامن عشر من ديسمبر لحظة احتفال غير عادية.
وأضاف أن المواطنين القطريين يحرصون دوما على إظهار فخرهم بالإنجازات الرائعة التي تمكنوا من تحقيقها خلال السنوات القليلة الماضية، وفي وقت صعب للغاية.
ونوه سعادة السيد باسكوالي سالزانو سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة، في ختام تصريحاته، إلى أن دولة قطر واصلت السير على طريق التناغم الاجتماعي والانفتاح على التنوع والتبادل الثقافي وتعزيز الحوار والتعاون الدولي على جميع المستويات، فضلا عن احتضانها لمكافحة الآثار الكارثية لمشكلة التغير المناخي دون أن تنسى في الوقت نفسه تقاليدها وجذورها الثقافية، وبذلك فإن قطر تبدو مستعدة وملتزمة لمواجهة جميع التحديات والتغلب عليها، وفي الوقت ذاته تظل دائماً وفية لقيمها ومبادئها الأخلاقية العالية.
copy short url   نسخ
10/12/2019
216