الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  ضرورة الالتزام بمعايير الشفافيةتشيلي.. أعمال عنف في اليوم الـ«50» من الاحتجاجاتلندن.. «مناظرة حذرة» بين جونسون وكوربين

ضرورة الالتزام بمعايير الشفافيةتشيلي.. أعمال عنف في اليوم الـ«50» من الاحتجاجاتلندن.. «مناظرة حذرة» بين جونسون وكوربين

ضرورة الالتزام بمعايير الشفافيةتشيلي.. أعمال عنف في اليوم الـ«50» من الاحتجاجاتلندن.. «مناظرة حذرة» 
بين جونسون وكوربين

إن الواقع الراهن متمثلا في الاحتجاجات بعدة بلدان عربية يكشف ضرورة أن تلتزم بعض الحكومات العربية بمعايير أعلى من الشفافية، وإلا فلن يهدأ جيل الشباب الجديد. إنه من المهم أن تدرك تلك الحكومات أن الاحتجاجات الحالية، لن تتوقف إلا إذا عملت السلطات على إصلاح سلوكها السيئ وتعزيز الثقة بينها وبين المواطنين. إنه يمكن تفسير صمود الشارع بأن الشعوب توصلت لقناعة بأن «العقد الاجتماعي القديم» قد تم تمزيقه.
{ فريد بلحاج ورباح أرزقي – ميدل ايست آيتواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وخصمه العمالي جيريمي كوربين، في مناظرة لم تنطو على مفاجآت، إذ قدم كل واحد حججه حول «بريكست» قبل ستة أيام من الانتخابات التشريعية. ولأكثر من ساعة، تواجه المسؤولان ملتزمين الحذر في مواقفهما. ولعب الزعيم المحافظ الذي أظهرت استطلاعات الرأي تقدم حزبه بعشر نقاط، مجددا ورقة اتفاق بريكست الذي تفاوض بشأنه مع بروكسل.
{ هيئة التحرير – الإندبندنتتظاهر آلاف الأشخاص في سانتياغو وحصلت مواجهات بين متظاهرين والشرطة على هامش مسيرات، في اليوم الخمسين للاحتجاجات التي لم يتراجع زخمها في تشيلي التي تشهد أسوأ أزمة اجتماعية في العقود الأخيرة. وقد تجمّع آلاف الأشخاص في وسط العاصمة في أجواء سلمية. ومنذ بدء هذه الأزمة الاجتماعية في تشيلي، قُتل 23 شخصاً وتكبّد الاقتصاد خسائر كبيرة.
{ هيئة التحرير – التلغراف

الصفحات