الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  السيول تزيد معاناة النازحين شمال سوريا

السيول تزيد معاناة النازحين شمال سوريا

السيول تزيد معاناة النازحين شمال سوريا

عواصم –وكالات - تضررت عشرات مخيمات النازحين في شمال سوريا بسبب تعرض المنطقة لسيول ناتجة عن منخفض جوي، وقال مراسل الجزيرة إن السيول اجتاحت خيام النازحين مما أدى إلى تردي الأوضاع في المخيمات مع تراجع الدعم من الهيئات الإنسانية. مضيفا أن دخول المياه خيام النازحين إضافة إلى موجة البارد القارس التي تمر بها المنطقة أدى إلى إصابة عدد من الأطفال بالأمراض، وقال إن أكثر من 350 عائلة تضرروا جراء هطول الأمطار. وأضاف أن النازحين بحاجة إلى كثير من مواد التدفئة والمعدات الإغاثية وصيانة الخيم، خصوصا مع توقعات الأرصاد الجوية باستمرار هطول الأمطار بالمنطقة لأيام قادمة.
وقد أدت العمليات العسكرية لقوات النظام السوري والقوات الروسية على ريف إدلب إلى نزوح مئات آلاف الأشخاص من المنطقة.
بموازاة ذلك ذكرت مصادر إعلامية أن مجهولين هاجموا القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي، تزامناً مع وصول رتل من الشاحنات يحمل معدات عسكرية ولوجستية، وأفادت بأن القوات الأميركية ردت بقصف مدفعي وقنابل مضيئة.
من جهة أخرى وصلت قافلة عسكرية روسية ضخمة هي الثالثة من نوعها إلى مطار القامشلي شمال محافظة الحسكة السورية تحمل معدات عسكرية وتجهيزات لوجستية لدعم وجود القوات الروسية في المنطقة.
وذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أمس نقلا عن مراسلها في محافظة الحسكة، أن قافلة عسكرية ضخمة تتبع للقوات الروسية وصلت إلى مطار مدينة القامشلي الدولي.