الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  افتتاح ثاني نفق بتقاطع مسيمير.. اليوم

افتتاح ثاني نفق بتقاطع مسيمير.. اليوم

افتتاح ثاني نفق بتقاطع مسيمير.. اليوم

الدوحة- الوطن
تفتتح هيئة الأشغال العامة «أشغال»، عصر اليوم الجمعة، ثاني نفق بتقاطع مسيمير بطول واحد كيلومتر ليوفر تدفقا مرورياً حراً أمام القادمين من الطريق الدائري الخامس في اتجاه طريق المنطقة الصناعية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وتألف النفق الجديد من مسارين في اتجاه واحد ليستوعب نحو 4000 مركبة في الساعة إلى جانب مسار آخر للطوارئ.
من جانبه أكد المهندس حسن الغانم أن النفق الجديد هو ثاني إنجاز بتقاطع مسيمير بعد افتتاح أول نفق في نوفمبر الماضي حيث تم افتتاحه قبل موعده بنحو 6 أشهر لافتاً إلى أن أعمال التقاطع تسير على قدم وساق حيث تم إنجاز نحو 76% من أعمال التقاطع حتى الآن.وأوضح أن النفق الجديد يربط الحركة المرورية القادمة من الطريق الدائري الخامس في اتجاه طريق المنطقة الصناعية مشيراً إلى أنه يستطيع رواد الطريق القادمون من الثمامة والمطار القديم الوصول مباشرة إلى المنطقة الصناعية دون الحاجة لاستخدام التحويلة القديمة وهو ما سيعمل على تقليص زمن الرحلة وتحقيق انسيابية مرورية كبيرة.
تحويلة مرورية
ولوضع اللمسات الأخيرة لافتتاح النفق الجديد، سيتم تنفيذ إغلاق بتقاطع مسيمير لمدة 12 ساعة أمام الحركة المرورية القادمة من الطريق الدائري الخامس باتجاه طريق الدوحة السريع وطريق المنطقة الصناعية وذلك يوم الجمعة من 1 صباحا حتى الثالثة عصراً. ويستطيع القادمون من الطريق الدائري الخامس باتجاه طريق الدوحة السريع وطريق المنطقة الصناعية الانعطاف يمينا إلى شارع روضة الخيل والدوران إلى الخلف عند الدوار التالي وصولاٌ إلى وجهاتهم.
كانت «أشغال» قد افتتحت بداية نوفمبر 2019 ليربط الحركة المرورية بين الطريق الدائري الخامس وشارع روضة الخيل، ليصل عدد الأنفاق التي تم افتتحها حتى الآن 2 من أصل 9 أنفاق جار الانتهاء منها.
مزايا التقاطع
يعتبر التقاطع الجديد الذي يتألف من ثلاثة مستويات هو الأول من نوعه في قطر نظرا لاحتوائه على تسعة أنفاق توفر تدفقا مروريا حرا، كما يحتوي التقاطع على جسرين رئيسيين آخرين يصلان بين شارع روضة الخيل وطريق المنطقة الصناعية في كلا الاتجاهين والطريق الدائري الخامس بالجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع في اتجاه واحد، وهو ما سيحقق انسيابية كبيرة في حركة المرور في كافة الجهات.
ويبلغ طول أعمال التقاطع 6.1 كيلومتر، ويستوعب نحو 20.000 مركبة في الساعة في الاتجاهين، وسيعمل التقاطع الجديد عن اكتماله في الربع الثاني من 2020 على تحسين الحركة المرورية بشكل كبير ليختصر الزمن الرحلة بنحو أكثر من 60% من زمن الرحلة.

الصفحات