الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الخدمات الطبية بالداخلية» تزور «بست باديز قطر»

«الخدمات الطبية بالداخلية» تزور «بست باديز قطر»

«الخدمات الطبية بالداخلية» تزور «بست باديز قطر»

قامت إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، أمس، بزيارة لمبادرة «بست باديز قطر»، العاملة تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والتابعة لمركز «الشفلح» للأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف التوعية الصحية وإجراء الفحوص الطبية لمنتسبيها، وخاصة ما يتعلق منها بالأسنان، عبر عيادة الأسنان المتنقلة، وسيارة الإسعاف المجهزة لعلاج الحالات البسيطة، وذلك في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية والتواصل مع مختلف مؤسسات المجتمع.
وقد قام الدكتور سيف طلال، طبيب عيادة الأسنان المتنقلة، بفحص أسنان منتسبي المبادرة، وبتوعيتهم بالسبل الصحيحة في التعامل مع الأسنان، وكيفية الحفاظ عليها وتنظيفها بما يضمن سلامتها من التسوس والأمراض التي تصيب اللثة.
كما وجه الشباب منتسبي المبادرة، ممن يستخدمون دعامات التقويم لأسنانهم، إلى أهمية استخدام فرشاة الأسنان بعد كل طعام، حتى لا تتأثر لثاهم وأسنانهم ببقايا الطعام حول الدعامات، كما قدم لهم، بعد توقيع الكشف الطبي عليهم، الهدايا والبروشورات التوعوية البسيطة، التي توضح كيفية العناية الصحيحة بالأسنان، حتى ينعموا بصحة جيدة.
ومن جانبها أوضحت السيدة سماح الخريشة، أخصائية التدريب بمادرة «بست باديز قطر»، أن المبادرة معنية بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة والمتوسطة، والإعاقات الخاصة بالنمو من خلال أنشطة وبرامج هادفة ومتنوعة، تعمل على تحقيق هذا الهدف.
وقالت إن التعاون مع وزارة الداخلية، بدأ منذ فترة سابقة من خلال إدارة الشرطة المجتمعية، وإدارة العلاقات العامة، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للدفاع المدني، رغبة في كسر الحاجز بين هذه الفئة ورجال الشرطة، وتعريفهم وتوعيتهم بما يقدمونه من خدمات للمجتمع.. واليوم يتواصل هذا التعاون مع إدارة الخدمات الطبية، في إطار تضافر الجهود لتقديم المساعدة لهذه الفئة المستهدفة، ودمجهم بالمجتمع من جانب، ثم تعريف أفراد المجتمع بإمكانيات وقدرات هذه الفئة.. مضيفة أن المبادرة تركز على تنمية مهارات المتدربين الاجتماعية، وكيفية التعامل والتواصل مع أفراد المجتمع.

الصفحات