الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الشيماء الثانوية» تفوز بالمركز الأول

«الشيماء الثانوية» تفوز بالمركز الأول

«الشيماء الثانوية» تفوز بالمركز الأول

فازت مدرسة الشيماء الثانوية بنات، بالمركز الأول في مبادرة «صناعة مجد» التي نظمها مركز «الريادة» للفتيات التابع لوزارة الثقافة والرياضة، وذلك عن تنظيم خمس طالبات بالمدرسة لمبادرة «الحياة مهارة»، والتي هدفت إلى توعية المجتمع القطري بأهمية مادة المهارات الحياتية ومدى تأثيرها الإيجابي على تنمية المهارات الاكاديمية وبناء شخصية الطالب.
قام على إعداد المبادرة الطالبات: مريم الودعاني، ريم السبيعي، فاطمة الكواري، ميثاء النعيمي، نور الشميري، تحت إشراف السيدة وفاء سويدان معلمة مادة إدارة الأعمال بالمدرسة.
وفى هذا السياق أشادت مديرة المدرسة السيدة شيخة الرميحي، بمبادرة الطالبات واحتلال المدرسة للمركز الأول بمسابقة «صناعة المجد» على مستوى جميع المدارس المشاركة، مؤكدة على تميز طالبات مدرسة الشيماء بجميع المجالات التي يتقدمن لها، حيث تقوم إدارة المدرسة وطبقاً لرؤية وزارة التعليم والتعليم العالي، بدعم مهارات التفكير العليا لدى الطالبات، والتي تعمل على دعم الجانب الأكاديمي ورفع مستوى الطالبات، كذلك دعم المبادرات التي تعمل على إكساب الطالبات المهارت الحياتية والتي تهدف إلى دمج الفرد في المجتمع كعضو ناشط قادر على القيام بواجباته تجاه وطنه ومجتمعه.
من جانبها قالت السيدة وفاء سويدان معلمة إدارة الأعمال والمشرفة على المبادرة، أن الفوز بالمركز الأول جاء تكليلاً للجهود الكبيرة التي قامت بها طالبات المدرسة في الإعداد للمبادرة والعمل على تطبيقها في العديد من الأماكن التي قامت الطالبات بزيارتها، لافتة إلى أن مثل تلك المبادرات تقوم على بناء شخصية الطالبة وتجعلها من العناصر المهمة والمفيدة لوطنها، كما تجعلها قادارة على مجابهة أي تحديات قد تواجهها في الحياة. كما عبرت طالبات المبادرة عن سعادتهن بهذا التتويج الذي جاء ليكلل جهودهن الذي استمر لفترة كبيرة من حيث التجهيز للمبادرة والعمل على تطبيقها.
ومن الجدير بالذكر أن المبادرة قامت على ابتكار الطالبات لعدد من الوسائل التعليمية التي تخص دروس بعض المواد الدراسية، والتي تساعد الطالب على استيعابها وكيفية العمل على تنظيمها، كما تساعد تلك الوسائل التعليمية على ترغيب الطالب في المادة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على رفع المستوى الأكاديمي بجميع مدارس الدولة.

الصفحات